جامعة الملك سعود تحتضن ندوة تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في البحث العلمي

جامعة الملك سعود تحتضن ندوة تفعيل الشراكة مع القطاع الخاص في البحث العلمي

 التعليم السعودى :  تستضيف جامعة الملك سعود ممثلة بعمادة البحث العلمي ندوة “تفعيل الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص في البحث العلمي” الأسبوع المقبل يومي 15 – 16 من محرم الجاري برعاية وزير التعليم د. عزام الدخيل وبحضور ومشاركة شخصيات من القطاع الخاص وخبراء عالميين من الجامعات ذات التجارب الناجحة في هذا المجال بالإضافة إلى متحدثين من داخل المملكة، وبحضور مدير الجامعة ووكلائها وعمداء الكليات والعمادات وأعضاء هيئة التدريس وممثلي القطاع الخاص وفقاً لصحيفة الرياض. من جهته قال د. رشود الخريف عميد البحث العلمي بجامعة الملك سعود: إن الندوة تسعى إلى تعزيز الشراكة بين الجامعات والقطاع الخاص في تطوير البحث العلمي، وتوجيه تلك الشراكة نحو أولويات التنمية في المملكة، وتحسين الأداء الاقتصادي، وبصورة خاصة إلى الخروج بشراكات فاعلة بين جامعة الملك سعود والقطاع الخاص.

وأضاف بأن الجامعة تتحرك بالتوازي مع توجهات حكومة المملكة المهتمة بتطبيق مفاهيم الاقتصاد المعرفي، وتشجيع التقارب بين القطاعين العام والخاص وتحويل الابتكارات العلمية إلى منتجات اقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)