جامعة الملك سعود تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

جامعة الملك سعود تحتفل باليوم العالمي للصيادلة

التعليم السعودي : احتفلت كلية الصيدلة في جامعة الملك سعود في الرياض أخيرا بيوم الصيادلة العالمي الذي يصادف يوم 25 أيلول (سبتمبر)، بتنظيم يوم مفتوح التقى فيه طلاب الكلية بأساتذتهم، ودار بينهم حوار مفتوح تم فيه التعريف بدور كلية الصيدلة العريقة وأهمية المهنة ودورها في الرعاية الصحية وتطلعات أرباب المهنة فيما يتوافق مع تحقيق “الرؤية 2030″، تحت شعار (أنا أهتم بك)، الذي أطلقه الاتحاد الدولي للصيادلة حول العالم هذا العام.

ويهدف اليوم العالمي للصيدلي إلى عدة أمور من أبرزها التعاون مع بعض الجهات الحكومية والأهلية لتقديم خدمات استشارية ومعلوماتية للمختصين في مجالات الرعاية بوجه خاص والمواطنين بوجه عام وتعزيز مستوى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمريض، من خلال الاستخدام الآمن والفعال للمستحضرات الدوائية وإبراز الدور التكاملي للصيدلي كعضو فاعل في الفريق الطبي وتشجيع الصيادلة على عمل الأبحاث المتعلقة بتطوير الرعاية الصيدلية.

ويسعى الاتحاد الدولي للصيادلة من خلال الإعلان عن الشعار لتتمكن الجمعيات والأفراد في مجال الممارسات الصيدلانية من القيام بحملات وطنية أو مشاريع محلية وتسليط الضوء على مختلف الأعمال التي يقوم بها الصيادلة والمساهمة الفاعلة في تحسين صحة الناس في جميع أنحاء العالم.

وقد جاء اقتراح يوم 25 أيلول (سبتمبر) خلال المؤتمر العالمي للصيادلة بإسطنبول من عام 2009 لموافقته تاريخ تأسيس الاتحاد الدولي للصيادلة (FIP) في عام 1912.

يأتي احتفال كلية الصيدلة بجامعة الملك سعود بهذا اليوم من منطلق دورها الريادي في تخريج وتعليم صيادلة المستقبل ولإبراز مساهماتها البحثية في مجال اكتشاف وتصنيع وجودة الدواء والصيدلة السريرية على مستوى المحلي والعالمي وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)