جامعة الملك سعود تحتفي بتخريج الدفعة الـ 51 من طالباتها

جامعة الملك سعود تحتفي بتخريج الدفعة الـ 51 من طالباتها

التعليم السعودي : احتفت جامعة الملك سعود اليوم بتخريج الدفعة الـ 51 من طالبات البكالوريوس والدراسات العليا البالغ عددهن ( 5232 ) طالبة من مختلف كليات وأقسام الجامعة للعام الدراسي 1435هـ – 1436هـ بحضور صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي ، وذلك في قاعة الاحتفالات والمعارض بالمدينة الجامعية بالدرعية.
وبدئ الحفل بمسيرة لأعضاء هيئة التدريس ، ثم مسيرة الخريجات الحاصلات على درجتي الماجستير والدكتوراه ، ثم ألقت عميدة أقسام العلوم الإنسانية الدكتورة بنية بنت محمد الرشيد كلمة هنأت من خلالها الخريجات وأولياء الأمور وعضوات هيئة التدريس على الجهود المبذولة وتوفير الرعاية ، متمنية أن يعبر أداء الخريجات في مواقع العمل عن مكانة الجامعة وجودة برامجها وقدرتها على تأهيل الطالبات ليواصلن مسيرة بناء وطنهن وتنميته متسلحات بسلاح العلم و المعرفة.
بعد ذلك ألقيت كلمة الخريجات التي عبرن فيها عن سعادتهن بهذه اللحظات ، معربات عن شكرهن وامتنانهن لكل يد أسهمت في وصولهن لأعتاب الانطلاق للحياة العملية بحماس وتفاؤل بغد مشرق متألق يضعن من خلاله كامل خبراتهن ويبدعن في تطويره لنهضة وطنهن وتنميته.
بعدها كرمت عمادة شؤون الطالبات بالجامعة الطالبة مناهل بنت عبدالرحمن اليحي من كلية إدارة الأعمال بقسم المحاسبة وذلك لحصولها على المركز الأول ولقب الطالبة المثالية للجامعة لعام 1435هـ – 1436هـ.
ثم ألقت وكيلة عمادة القبول والتسجيل الدكتورة هدى المرشد كلمة هنأت فيها الخريجات على نيلهن حصاد ثمرة جهودهن وإصرارهن على اكتساب العلوم وتطوير الأفكار وصقل المهارات واللحاق بعجلة التطور والتقدم لخدمة هذا البلد المعطاء، كما شكرت القائمين على الصرح الجامعي الشامخ وإنجاح حفل التخرج ، معلنة بعد ذلك أعداد الخريجات تبعًا للأقسام وتسليم الشهادات.
وتسلمت صاحبة السمو الأميرة نوف بنت فيصل بن تركي في نهاية الحفل هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما تم تكريم رعاة الحفل.
يذكر أن عدد الخريجات لهذا العام بلغ 5232 طالبة من مختلف كليات وأقسام الجامعة، من بينهن 4491 طالبة بكالوريوس، و746 طالبة ماجستير، و52 طالبة دكتوراه، و270 طالبة دبلوم، و11 طالبة زمالة و4 طالبات دبلوم الطب , كما بلغت أعداد الحاصلات على مراتب الشرف الأولى 362 طالبة، بينما حصلن 1152 طالبة على مراتب الشرف الثانية من الكليات الإنسانية والعلمية والصحية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)