جامعة الملك سعود تحصد 19 جائزة دولية في معرض جنيف الدولي للمخترعين

جامعة الملك سعود تحصد 19 جائزة دولية في معرض جنيف الدولي للمخترعين

التعليم السعودي – متابعات : حصدت جامعة الملك سعود 19 جائزة دولية، بعد مشاركتها في معرض جنيف الدولي للمخترعين الدورة الأربعين، فبعد تقويمها من لجان التحكيم المتخصصة في مختلف المجالات العلمية المتنوعة حصلت الجامعة على هذه الجوائز في مجال الابتكار والاختراع.
وقد مثَّل المملكة في المعرض جهات حكومية عدة، منها جامعة الملك سعود وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجالة للموهبة والإبداع، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، واستعرضت جامعة الملك سعود خلال مشاركتها في المعرض الدولي 19 ابتكاراً في مجالات متنوعة منها ثمانية ابتكارات طلابية وأربعة ابتكارات من الأقسام النسائية.
ووفقا لمصادر صحفية فإن عدد الزوار لمعرض جنيف الدولي للمخترعين وصل إلى 60 ألف زائر، وتم عرض ما يزيد على ألف ابتكار و700 عارض مثلوا أكثر من 45 دولة مختلفة.
من جهتها، أطلقت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ممثلةً في الإدارة العامة للملكية الصناعية، خدمة الإيداع الإلكتروني على شبكة الإنترنت، المعنية بطلبات براءات الاختراع، والتصميمات التخطيطية للدارسات المتكاملة، والأصناف النباتية والنماذج الصناعية، عبر الموقع الإلكتروني http://epatent.kacst.edu.sa.

وأعلنت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم أنها تهدف من هذه الخطوة إلى تسهيل طريقة التقديم والتواصل مع مقدمي الطلبات الكترونياً، من دون الحاجة إلى حضور المخترع إلى مقر الإدارة لتقديم طلب الحصول على براءة الاختراع.

ويضم الموقع الإلكتروني على معلومات عن نظام براءات الاختراع واللائحة التنفيذية لها، كما يمكن الزائر من إمكان الاطلاع على الأسئلة الشائعة حول براءات الاختراع، والنماذج الصناعية، والأصناف النباتية، والتصميمات التخطيطية، إضافة إلى شروط وأحكام براءات الاختراع.

ووصل عدد طلبات براءات الاختراع المودعة حتى نهاية السنة المالية 1432هـ (2011) أكثر من 17 ألف طلب، ووصل عدد طلبات شهادات النماذج الصناعية أكثر من ثلاثة آلاف طلب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)