جامعة الملك سعود تدشن أكبر حملة وطنية تطوعية للإسعاف

جامعة الملك سعود تدشن أكبر حملة وطنية تطوعية للإسعاف

التعليم السعودي :يدشن معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر، يوم غد الثلاثاء ، الحملة الوطنية التطوعية للتوعية حول مبادئ الإسعافات الأولية ومهارات دعم الحياة الأساسية (أسعف) التي تنظمها كلية الطب بالجامعة .
وأوضح المشرف العام على الحملة الدكتور سامي النصار، أن الحملة الوطنية التطوعية لتعليم الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي تركز في أهدافها على خدمة المجتمع للحفاظ على سلامة الإنسان أينما كان على هذه الأرض الطيبة.
وقال الدكتور النصار، إن الإسعاف الأولي هو أول مساعد أو معالج للمصاب بأي إصابة أو مرض مفاجئ قبل وصول سيارة الإسعاف أو أحد أعضاء الفريق المسعف، مبينًا أن رؤية الحملة هي الارتقاء والتطوير المستمر حتى تكون على قمة العمل التطوعي وإحدى واجاهات جامعة الملك سعود في تعزيز وبناء سلامة المجتمع والأكبر من نوعها محليًا بحلول 2020م لترسيخ ثقافة الإسعافات الأولية ومبدأ العمل التطوعي بين شرائح المجتمع المختلفة واستثمار الحس الوطني لتوجيه تطبيق هذا العمل بايجابية واتزان.
وأشار إلى أن الحملة تسعى لتقديم التعليم والتدريب المتميز للطلاب والمجتمع، وتطوير القيادة وحس المسؤولية الاجتماعية ، فضلاً عن إجراء الأبحاث العلمية ذات الصلة للاستفادة منها في تحقيق أهداف وخطط المشروع، بالإضافة إلى تفعيل الشراكة بين الحملة ممثلة في الجامعة وبين المجتمع لتحقيق الإثراء المتبادل، ونشر الوعي واستقطاب الكفاءات ممن لديهم الرغبة في مساندة أهداف الحملة والإسهام في دعم ما تقدمه من خدمات.
وقدم الدكتور النصار شكره وتقديره لعميد كلية الطب المشرف على المستشفيات الجامعية الدكتور فهد الزامل، ووكلاء كلية الطب، ولفريق الحملة، ولكل المساهمين والداعمين لهذا العمل الوطني النبيل، متمنيًا النجاح لها.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)