جامعة الملك سعود تعفي جنود عاصفة الحزم من الرسوم

جامعة الملك سعود تعفي جنود عاصفة الحزم من الرسوم

التعليم السعودي : أعلن معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، عن إعفاء المشاركين في عملية “عاصفة الحزم” من الرسوم الدراسية للطلبة الدارسين في مختلف البرامج والدرجات العلمية التي تقدمها الجامعة.
وأوضح الدكتور بدران العمر، أن القرار يأتي تقديرًا من الجامعة للجهود التي يبذلها الجنود البواسل في الحد الجنوبي، ومساندتهم في الوقوف على جبهة القتال في الذود عن حياض الوطن، مؤكدا أن ذلك لا يُعدّ شيئاً مقابل العمل الكبير الذي يقوم به جنود الوطن المتمثل في تضحيتهم بأرواحهم من أجل حماية البلاد.
وأشار إلى أن المدينة الطبية في جامعة الملك سعود شاركت بأطقم طبية في المهام التدريبية والخدمات الإنسانية في منطقة الحد الجنوبي، للاسهام في تغطية أقسام طب الطوارئ من خلال قسم طب الطوارئ بكلية الطب والمدينة الطبية الجامعية للعمل في المنطقة بنظام المناوبات.
وأفاد أن الجامعة تعمل على تدريب عدد من جنود حرس الحدود، وطلاب جامعات المناطق الجنوبية، والموظفين المتطوعين، والممارسين الصحيين على آليات الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي والرئوي ضمن حملة “أسعف” الوطنية التي تقدمها الجامعة لخدمة المجتمع، علاوة على تدريب الأطباء والعاملين الصحيين على إدارة الكوارث التي تشمل : طب الحشود، وفرز الإصابات في مواقع الكوارث، والتطهير من المواد الكيماوية والإشعاعية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)