جامعة الملك سعود تناقش الأبعاد السياسية لعاصفة الحزم

جامعة الملك سعود تناقش الأبعاد السياسية لعاصفة الحزم

التعليم السعودي : تنظم الجمعية السعودية للعلوم السياسية غدًا ورشة عمل بعنوان ” الأبعاد السياسية والاستراتيجية لعاصفة الحزم” في مقر كلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود، تحت رعاية معالي مدير الجامعة الدكتور بدران بن عبدالرحمن العُمر.
ويشارك في الورشة نخبة من الأساتذة المتخصصين في العلوم السياسية، والقانون الدولي، والدراسات الاستراتيجيات من داخل جامعة الملك سعود وخارجها.
أوضح ذلك أستاذ العلوم السياسية في جامعة الملك سعود رئيس الجمعية السعودية للعلوم السياسية الدكتور سرحان بن دبيل العتيبي، مبينًا أن الورشة تهدف لتسليط الضوء على أسباب إطلاق عملية ” عاصفة الحزم ” في اليمن، ومشروعيتها، ودورها السياسي، وأهميتها بالنسبة لحفظ أمن اليمن والمنطقة العربية.
وأفاد الدكتور العتيبي ، أن الورشة تتضمن عدّة محاور تتركز حول : الأهمية الاستراتيجية لليمن بالنسبة للمملكة، والأسباب الداخلية والخارجية للأزمة اليمنية، وتهديدات الأزمة اليمنية لأمن واستقرار المنطقة، بالإضافة إلى دور عاصفة الحزم في مواجهة التهديدات اليمنية، وموقف القانون الدولي من عاصفة الحزم، وبحث قرار مجلس الأمن الأخير 2216.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)