جامعة الملك سعود تنظم “دورة الشرق الأوسط الثامنة لأمراض الجهاز الهضمي والكبد لدى الأطفال”

جامعة الملك سعود تنظم “دورة الشرق الأوسط الثامنة لأمراض الجهاز الهضمي والكبد لدى الأطفال”

التعليم السعودي – واس : ينظم كرسي الأمير عبدالله بن خالد لأبحاث حساسية القمح “سلياك” بالتعاون مع الجمعية السعودية لطب الأطفال ، دورة الشرق الأوسط الثامنة لأمراض الجهاز الهضمي والكبد لدى الأطفال يومي 4 و 5 جمادى الثاني في القاعة الرئيسية بكلية الطب، تحت رعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور بدران بن عبد الرحمن العمر.
وأوضح مشرف الكرسي الأستاذ الدكتور أسعد بن محمد عسيري أن الدورة تقام بالتعاون مع الجمعية السعودية لأطباء الأطفال، وسيحاضر في هذه الدورة محاضرون من جامعة هارفارد الولايات المتحدة الامريكية، و جامعة تمبل في فنلندا،و مستشفى قريت ارموند ستريت كنج كولج لندن ، وكنج كولج لندن ومن مختلف القطاعات الصحية بالمملكة.
وأضاف أن الدورة ستناقش عددا من المحاور المهمة كالمستجدات في امراض الجهاز الهضمي والكبد والتغديه لدى الاطفال ومرض حساسية القمح سلياك التشخيص والعلاج كذلك امراض القولون التقرحي التشخيص والعلاج ونقل وزراعة الأمعاء ومرض الصفراء والاسترجاع المعدي المريئي وحساسية الحليب والفشل الكبدي لدى الاطفال.
وأشار إلى أنه في نهاية الدورة ستقام حملة توعوية لمرضى حساسية القمح سلياك بالتعاون مع الجمعية السعودية للجهاز الهضمي تحت عنوان”مرض سلياك سؤال وجواب “بحضور خبير مرض سلياك في فلندا وأوروبا الدكتور مكي ماكو، الدورة معتمدة من الهيئة السعودية للتخصصّات الصحية ١٨ ساعة تعليمية و للتسجيل من خلال الرابط التالي ‏cdrc.ksu@ksu.edu.sa وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)