جامعة الملك سعود تنظم مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي والكبد.. الأربعاء

جامعة الملك سعود تنظم مؤتمر أمراض الجهاز الهضمي والكبد.. الأربعاء

التعليم السعودي : تنظم الجمعية السعودية للجهاز الهضمي والجمعية السعودية لأمراض وزراعة الكبد في جامعة الملك سعود ( المؤتمر الرابع عشر لأمراض الجهاز الهضمي والثالث لأمراض الكبد) في فندق الفيصلية في الرياض يوم الأربعاء المقبل، ويستمر يومين بحضور نخبة طبية من داخل المملكة وخارجها.
وأوضح رئيس الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي الدكتور ماجد بن عبدالرحمن الماضي أن المؤتمر يضم عددا من المتحدثين داخل المملكة ومن دول مختلفة مثل : الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وبلجيكا، وألمانيا، والهند، واليابان، وسنغافورا.
وأفاد أنه سيتم خلال المؤتمر التطرق الى عدة محاور في أمراض الجهاز الهضمي و الكبد منها : تقنيات المناظير والتهابات الأمعاء كمرض “كرونز” و “القولون التقرحي”، وآخر مستجدات علاج فيروس الكبد الوبائي “ج” و”ب”، وأمراض الكبد المناعية، فضلا عن مناقشة توصيات الجمعية المنشورة حديثا بالتعاون مع وزارة الصحة عن الفحص المبكر لسرطان القولون في المملكة.
وبين أنه سيسبق المؤتمر عقد عدد من ورش العمل منها ورشتي مناظير في مستشفى الملك خالد الجامعي في الأشعة الصوتية المناظير، وورشة ثانية عن التصوير المتقدم باستخدام مناظير الجهاز الهضمي، بالتعاون مع جمعية الأشعة الصوتية بالمنظار الآسيوية ، والجمعية الآسيوية للتصوير بالمناظير ذات المدى الضوئي الضيق .
وأضاف أنه سيقام كذلك ورشة عمل بالتعاون مع منظمة المناظير الدولية في فندق الفيصلية تشتمل على موضوعات تتعلق بتقنيات المناظير، والتعليم الطبي والتدريب في مجال الجهاز الهضمي، يديرها مجموعة من الخبراء من داخل المملكة وخارجها، علاوة على ورش أخرى تُعنى باستخدام الأشعة الصوتية التي تقيس مدى تليف الكبد وهي إحدى التقنيات التي قد تقلل من الحاجة لإجراء الخزعات من الكبد، ولها ميزة كونها آمنة – بإذن الله – على المريض، ويمكن تكرارها بدون حدوث أي مضاعفات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)