جامعة الملك سعود تنظِّم معرضاً للكتاب الشهر المقبل

جامعة الملك سعود تنظِّم معرضاً للكتاب الشهر المقبل

منى القحطاني – الرياض: تعتزم جامعة الملك سعود اطلاق فعالية معرض الكتاب للمرة الثانية في المدينة الجامعية للطالبات ابتداء من يوم الأحد الموافق 07/07/1436 هـ حتى يوم الثلاثاء الموافق 16/07/1436 هـ تحت رعاية كريمة من حرم أمير منطقة الرياض صاحبة السمو الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بن عبد الرحمن آل سعود.

كما تقوم الجامعة بتنظيم مجموعة من الفعاليات الثقافية المصاحبة والتي تتمثل في عدد من الندوات واللقاءات ومناقشة بعض الكتب على هامش المعرض، ومنصة التوقيع التي دعي لها نخبة من الكاتبات، والجامعة حريصة كل الحرص لإنجاح مثل هذه التظاهرة التي ينتظرها الجميع كل عام.

كما صرحت اللجنة المنظمة أن الاستعدادات كانت مكثفة لافتتاح معرض الكتاب وقد أعدت كافة التجهيزات لعرض وتقديم كل ما هو مفيد لزوار المعرض. والجامعة في تدشينها لمعرض الكتاب للمرة الثانية تؤكد اهتمامها لبناء مجتمع ينمو باكتساب العلم والمعرفة. حيث يركز المعرض على نواحٍ عدة لزيادة الوعي الثقافي لمنسوبات الجامعة وطالباتها وإيجاد بيئة تفاعلية بين دور النشر، آملة في الخروج بمحصلة ممتازة.

ويعد المعرض أمراً مهماً وغاية قصوى في الرقي بأي مجتمع يريد لنفسه موقع قدم في سياق الأمم المتقدمة سواءاً كان داخل الجامعة متمثلاً في منسوبات الجامعة، أو خارجها متمثلاً في أفراد المجتمع بشتى شرائحه وأطيافه الثقافية، فنحن اليوم في عالم لا يعترف إلا بالعلم ولا يدين إلا للمعرفة طريقا للتقدم والنهوض. 

والمعرض في هذا العام يشهد قفزة نوعية وتغييراً جذرياً في الشكل والمحتوى والمضمون، حيث توسعت مساحة المعرض في مساحات العرض والخدمات المساندة للمعرض هذا العام. بالإضافة إلى عشرات دور النشر المشهورة التي ستشارك بأجنحة مستقلة داخل المعرض تعرض كل ما يهم المتلقي من مصادر العلم والمعرفة والمعلومات، وسيلبي المعرض بكل محتوياته المتنوعة رغبات كافة شرائح المجتمع. 

وتحتضن هذه الفعاليات في البهو الرئيسي للمدينة الجامعية للبنات طوال أيام المعرض، بإذن الله

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>