جامعة الملك سعود تنقل تجربتها لـ «واحة الطفل» بالمعرض

جامعة الملك سعود تنقل تجربتها لـ «واحة الطفل» بالمعرض

التعليم السعودي : شاركت أكاديمية في قسم رياض الأطفال في جامعة الملك سعود بركن للطفل قدمت فيه عدداً من النماذج التربوية، التي تنمي مهارات التفكير لدى الأطفال في عدد من المجالات، وركزت فيه على تنمية التفكير في إعادة تدوير الأدوات المستخدمة بشكل يومي، وتحويلها لأدوات فنية مبتكرة يمكن الاستفادة منها.

وجاءت مشاركة نورة السالم المعيدة في قسم رياض الأطفال بجامعة الملك سعود ، في معرض “منتجون3″، الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ممثلةً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، في قسم واحة الطفل من خلال ركن خاص للأطفال يستهدف الفئة العمرية من 4-12 سنة، تركز فيه على تنمية مهارة الحوار، والقدرات الشخصية لدى الطفل. وأوضحت السالم أنها بدأت هذا المشروع منذ الدراسة الجامعية، قبل عشر سنوات، من خلال إقامة مخيم صيفي على مستوى محدود من أطفال العائلة، ومنها كانت الانطلاقة والتوسع في هذا المجال، وفي هذا الركن نعمل على تعليم الطفل الإحساس بقيمة الأشياء من حوله، وذلك من خلال إعادة تدوير الأدوات المستخدمة في يومهم، مثل الأكواب والصحون، وتحويلها بشكل فني يعبر فيها الطفل عن ذاته، بالإضافة للرحلات الأسبوعية مع الأطفال نصحبطهم فيها بمشروع خيري، مثل تنظيف الحدائق، وتوزيع المياه على المارة، مؤكدةً بأن هذه الأفكار تكون باقتراح الأطفال أنفسهم، لمساعدتهم على التفكير بالأشياء من حولهم.

وأشارت إلى أنها تسعى من خلال مشاركتها في “منتجون3” إلى تطوير فكرتها والتوسع بها والدخول في مجال الاستثمار التجاري الهادف.

فيما جاءت مشاركة أخصائية التغذية فداء الطعيمي في معرض “منتجون3” بركن آخر للأطفال يختص بالأنشطة الترفيهية الثقافية خارج الدوام، تعلمهم فيه مهارات الرسم، والإلقاء، والقراءة، والطبخ، بالإضافة لألعاب الذكاء.

وقالت الطعيمي: إنها من خلال هذا المشروع الذي بدأت فيه منذ 3 سنوات تقدم فكرة جديدة لإخراج الطفل من أجواء الأجهزة الإلكترونية لعالم التفكير والحركة بأجواء ثقافية تناسب قدرات الطفل وتنمي بداخله الموهبة، مبينة أنها حرصت على المشاركة في معرض “منتجون3” لتقديم مشروع للمجتمع والتعريف به وتطويره والدخول في عالم الاستثمار.

يذكر أن معرض “منتجون” الذي يقام سنوياً بتنظيم من الغرفة التجارية الصناعية بالرياض، ممثلةً في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، وتستمر فعالياته خلال الفترة من 13 – 19 ربيع الأول الحالي، يتخصص في منح مزيد من الفرص المتنوعة للمرأة السعودية، للترويج عن إنتاجها في عدد من النشاطات المختلفة، ومساعدتها للدخول في عالم الاستثمار التجاري بحسب صحيفة الاقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)