جامعة الملك سعود تُقيم معرض الكتاب الثاني

جامعة الملك سعود تُقيم معرض الكتاب الثاني

التعليم السعودي : تنظم جامعة الملك سعود فعالية معرض الكتاب للمرة الثانية يوم الأحد, الموافق 7/ 7/ 1436هـ حتى يوم الثلاثاء الموافق 16 /7/ 1436هـ , تحت رعاية حرم سمو أمير منطقة الرياض الأميرة نورة بنت محمد بن سعود بن عبد الرحمن , وذلك في المدينة الجامعية للطالبات بالرياض .
ويشهد المعرض هذا العام , قفزة نوعية وتغييراً جذرياً في الشكل والمحتوى والمضمون، حيث توسعت مساحة المعرض في مساحات العرض والخدمات المساندة للمعرض هذا العام. بالإضافة إلى عشرات دور النشر المشهورة التي ستشارك بأجنحة مستقلة داخل المعرض تعرض كل ما يهم المتلقي من مصادر العلم والمعرفة والمعلومات ، ويلبي المعرض بكل محتوياته المتنوعة رغبات كافة شرائح المجتمع .
وأوضحت اللجنة المنظمة أن الاستعدادات كانت مكثفة لافتتاح معرض الكتاب , حيث أعدت التجهيزات كافة لعرض وتقديم كل ما هو مفيد لزوار المعرض , مشيرة إلى أن الجامعة في تدشينها لمعرض الكتاب للمرة الثانية تؤكد اهتمامها لبناء مجتمع ينمو باكتساب العلم والمعرفة , حيث يركز المعرض على نواحٍ عدة لزيادة الوعي الثقافي لمنسوبات الجامعة وطالباتها , وإيجاد بيئة تفاعلية بين دور النشر ، للخروج بمحصلة ممتازة .
وأبانت أن الجامعة تقوم بتنظيم مجموعة من الندوات الثقافية المصاحبة للمعرض في أول ثلاث أيام ، وسيكون نصيب كل ندوة جلستان في اليوم , حيث ستقام الجلسة الأولى بعنوان “كيف تقرأ” , والثانية بعنوان “المكتبات الإلكترونية .. تقييم التجربة” ، وفي اليوم الثاني تضم الندوة جلستين: الأولى بعنوان “صغارنا والقراءة” والثانية بعنوان “تجربتي مع القراءة” , أما في يوم الثالث فستقام ندوة بعنوان “حديث مفتوح”، لافته إلى أن آلية التسجيل للندوات ستكون سلسة , بمجرد تسجيل الطالبة حضورها للندوة ستنظم ضمن الأسماء المخولة للسحب على جوائز المعرض ، وستقدم الجامعة شهادات للحاضرات .
وأفادت اللجنة المنظمة أن الجامعة قامت بتنظيم العديد من اللقاءات والمناقشات بالتعاون مع “نادي القراءة” , لمناقشة بعض الكتب على هامش المعرض من الساعة الـ 11 صباحاً وحتى الواحدة مساءً وهي: كتاب الخارطة الذهنية للقرآن للمؤلف إبراهيم الدويش , الذي سيتم مناقشته في يوم الأحد الـ 14 من شهر رجب , وكتاب To the lighthouse للمؤلفة: Virginia Woolf , وسيتم مناقشته يوم الاثنين الـ 15 من شهر رجب , وكتاب تجاربهم في القراءة للمؤلف عبدالله المغلوث , الذي سيتم مناقشته في يوم الثلاثاء الـ 16 من شهر رجب , كما أن هُناك شهادات حضور , إضافة إلى أن الجامعة ستقيم منصة التوقيع التي دعي لها نخبة من الكاتبات .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)