«جامعة الملك سعود»: حريصون على سلامة «التوجهات الفكرية» للأكاديميين

«جامعة الملك سعود»: حريصون على سلامة «التوجهات الفكرية» للأكاديميين

التعليم السعودي – متابعات : نفت جامعة الملك سعود في الرياض ما تداولته وسائل الإعلام عن فصلها عدداً من الأكاديميين الأجانب بسبب توجهاتهم الفكرية الحزبية، وإساءتهم إلى السعودية وقيادتها، وأكد متحدث الجامعة الرسمي أحمد التميمي أن الوضع طبيعي، وليست هناك إجراءات استثنائية اتخذت في حق أعضاء هيئة تدريس من غير السعوديين خلال الفترة الماضية.

واكد التميمي لـ«الحياة» أن «الجامعة حريصة على التأكد من سلامة الفكر الذي يحمله أي شخص تنوي الجامعة التعاقد معه، حماية لأبنائنا الطلاب والطالبات»، مشيراً إلى أن إجراءات الجامعة مستمرة ومنتظمة طوال السنوات الماضية في التعامل مع الأفكار المنحرفة.

وكانت وسائل إعلام نقلت أمس (الأحد) أن جامعة الملك سعود فصلت عدداً من الأكاديميين غير سعوديين، لتوجهاتهم الفكرية الحزبية، وإساءتهم إلى المملكة وقيادتها. من جهة أخرى، كانت مؤسسة تعليمية أخرى متمثلة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أوصت في أيلول (سبتمبر) الماضي، عبر مجلسها، بعدم تجديد عقود بعض المتأثرين بفكر تنظيم جماعة الإخوان الإرهابية، أو بأي فكر وتنظيم إرهابي آخر، لافتة إلى أن عدم تجديد العقود سواء من السعوديين أم غير السعوديين سيطاول من وصفتهم بالمنتمين إلى تلك الجماعات، أو الداعمين لمنهجها أو حتى المتعاطفين معها، مؤكدة أن التوصية تشمل أيضاً كل من ذهب إلى مواطن تلك الجماعات، وذلك حماية لعقول الطلبة والطالبات ومنسوبي ومنسوبات الجامعة وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)