جامعة الملك سعود: لدينا حلول ابتكارية للقطاعين العام والخاص

جامعة الملك سعود: لدينا حلول ابتكارية للقطاعين العام والخاص

التعليم السعودي – متابعات : نيابة عن مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر، افتتح وكيل الجامعة الدكتور عبد الله السليمان امس (الأربعاء)، ورشة عمل بعنوان «دور الجامعة لإيجاد حلول ابتكارية للقطاعين العام والخاص» (التحديات والحلول) التي يقيمها معهد الملك سلمان لريادة الأعمال.

وتخلل الورشة ثلاث جلسات لقطاعات مختلفة وتم عرض إمكانيات الجامعة لإيجاد حلول ابتكارية لها.

و أكد السلمان أن الجامعة تسعى لإيجاد الحلول الابتكارية للقطاعين العام والخاص مستفيدة مما يتوفر لديها من إمكانيات معرفية وموارد بشرية وشعار هذه الجامعة الريادة والتميز في مجتمع المعرفة ومن أجل ذلك أخذت الجامعة على عاتقها زمام المبادرة للمساهمة في إنفاذ رؤية الموطن 2030 من خلال برامجها وأنشطتها لتكون الجامعة قادرة بإذن الله على إيجاد الحلول الممكنة وترتيب الأفكار الإبداعية التي تساعد على حل المشكلات وإيجاد الحلول الإبداعية.

وبدأت الجلسة الأولى بعرض التحديات التي تواجهها الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، فيما يخص قضية التلوث البصري التي تعد أحد أهم القضايا العمرانية التي تعاني منها المملكة على الصعيد الوطني ومدينة الرياض بالتحديد على الصعيد المحلي، وتعددت اسباب تلك المشكلة وأصبحت ظاهرة مرضية مستشرية في كافة أنحاء المدينة مما يستوجب التدخل السريع بوسائل العلاج العلمية المناسبة.

بعد ذلك عرضت جامعة الملك سعود إمكانياتها لحل تلك التحديات التي تعاني منها الهيئة، من منطلق الدور الريادي الذي تلعبه كلية العمارة والتخطيط، بالجامعة حيث تم تناول تلك المشكلة بتقديم موجز لتعريف المشكلة وظواهرها ومسبباتها ومن ثم تقديم منهجية علمية للوسائل التي يمكن توظيفها لمعالجة تلك المشكلة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)