جامعة الملك سعود: 100 مليون للبحث العلمي في 2018

جامعة الملك سعود: 100 مليون للبحث العلمي في 2018

التعليم السعودي – متابعات : كشف مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران العمر تخصيص 100 مليون ريال لبرامج عمادة البحث العلمي خلال العام الحالي.

وقال خلال افتتاحه ملتقى البحث العلمي أمس (الأحد) الذي تنظمه الجامعة تحت شعار «بحث علمي رصين وفق رؤية المملكة 2030»، أن الجامعة تفخر بما حققته من معدلات عالية في نشر الإنتاج العلمي، إذ بَلَغَ إنتاجُها من الأبحاث المنشورة في مجلات مُضَمَّنةً بقاعدةِ بيانات شبكة العلوم نحو 4000 ورقة علمية وذلك لعام 2017، كما أسْهَمَت برامجُ عمادة البحث العلمي (مثل برنامج المجموعات البحثية وبرامج كراسي البحث) في زيادةِ البحثِ والنشرِ العلمي في قواعدِ البيانات الدولية. وفي مجال براءات الاختراع فقد حَقَّقَتْ الجامعةُ مكانةً متميزةً بحصَول منسوبيها منَ أعضاءِ هيئة التدريس والباحثين على براءات اختراع من أفضل المكاتب العالمية بلغت 125 براءة اختراع في عام 2017.

وأعلن العمر عن إطلاق مبادرة المشاريع البحثية الوطنية المشتركة بقيمة خمسة ملايين ريال وهي المبادرةُ المنطلقةُ من رؤية المملكة 2030 لتكونَ معزَّزةً لتحقيقِ الهدفِ الإستراتيجي للبحث العلمي في تكوين شراكة فاعلة مع القطاع الخاص.

من جهته، قال عميد البحث العلمي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى الدكتور خالد الحميزي إن الملتقى يهدف إلى تحقيق رؤية الخطة الإستراتيجية للبحث العلمي بالجامعة التي تسعى للريادة والإبداع في البحث العلمي يسعى الملتقى إلى إبراز البرامج والمبادرات والفرص المتاحة لدعم البحث العلمي والباحثين وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)