جامعة الملك عبدالعزيز: اختبارات السنة التحضيرية “إجبارية” العام المقبل

جامعة الملك عبدالعزيز: اختبارات السنة التحضيرية “إجبارية” العام المقبل

التعليم السعودي : كشف وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي عن توجه الجامعة نحو تحويل اختبارات برنامج «تخصصي المناسب» لطلاب السنة التحضيرية من اختيارية إلى إجبارية دون إلزام الطالب أو الجامعة بنتائج الاختبار، ابتداء من العام المقبل. جاء ذلك خلال تكريم 25 مرشدًا شاركوا في برنامج تخصصي المناسب أمس الأول، بقاعة الإدارة العليا بالجامعة.
وأشار اليوبي إلى أن البرنامج حقق نجاحًا ملفتًا خلال العام الدراسي الحالي، ولذلك تعتزم الجامعة تحويل الاختبارات من اختيارية إلى إجبارية بيد أن النتائج النهائية لتلك الاختبارات، غير ملزمة للجامعة وكذلك للطلاب فلهم حرية اختيار التخصص الذي يرغبون فيه وفق الشروط والمعايير المحددة لذلك.
– وبحسب مانشرته ” المدينة ” اليوم – فقد أكد أن الاختبار يحدد سمات وميول الطالب وقدراته الشخصية وكذلك ميوله الوظيفية والذي من خلاله يتعرف الطالب على التخصص المناسب له، دون تدخلات عائلية أو تأثيرات خارجية.
وزاد اليوبي قائلاً: إن برنامج تخصصي المناسب الذي يطبق لأول مرة في جامعة المؤسس سيسهم في تحديد المسار الصحيح لطلاب السنة التحضيرية واختيار التخصص المناسب لهم وفق إمكانياتهم وما يتطلبه سوق العمل، وهذا ما نسعى إليه أن يتم تسكين الطلاب في الكليات بناءً على قدرات وإمكانيات الطلاب، مشيرًا إلى أن هذا البرنامج يتمتع بالعديد من المميزات من أبرزها الأسلوب العلمي الدقيق الذي بني عليه البرنامج علاوة على وجود المتخصصين والأشخاص الأكثر قدرة على خدمة الطالب وتقديم النصح والإرشاد له.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)