جامعة الملك عبدالعزيز تبرم اتفاقية مع جامعة بوليتكنيك ميلانو للتعاون في مجالات الحاسب الآلي والتقنية

جامعة الملك عبدالعزيز تبرم اتفاقية مع جامعة بوليتكنيك ميلانو للتعاون في مجالات الحاسب الآلي والتقنية

مدونة التعليم السعودي -واس : أبرمت كلية الحاسبات وتقنية المعلومات بجامعة الملك عبدالعزيز أمس ، اتفاقية مع قسم الإلكترونيات والمعلومات والهندسة الحيوية بجامعة بوليتكنيك ميلانو، للتعاون في مجال تقنيات الحاسب الآلي وعلومه .
وشملت آفاق هذا التعاون المشاركة في تقييم مقترحات أبحاث رسائل الماجستير والدكتوراة، إضافةً إلى تحكيم رسائل الماجستير والدكتوراة، والمشاركة في إقامة ورش عمل وندوات بحثية متخصصة في المجالات التقنية الحديثة في السعودية وإيطاليا، وتبادل الخبرات بين الطرفين ، فيما تمثل هذه الاتفاقية جزءًا من مذكرة تفاهم على نطاق أوسع لتوطيد التعاون في البحوث والتعليم بين جامعتي الملك عبدالعزيز وبوليتكنيك ميلانو – الجامعة التقنية الرائدة في إيطاليا، التي تُعَد إحدى أفضل الجامعات في العالم في مجالات التصميم المعماري والصناعي والهندسي وفق التصنيفات العالمية.
وتهدف جامعة المؤسس من خلال اتفاقيتها مع جامعة بوليتكنيكو دي ميلانو العريقة في إيطاليا إلى تعزيز وتنمية قدرات طلابها وإثراء المهارات المعرفية والبحثية؛ وخاصة في المجالات الحاسوبية المطلوبة في سوق العمل كالذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء .
وأوضح معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أن جامعة الملك عبدالعزيز تسعى نحو تطوير قدراتها ودعم التعاون الأكاديمي والبحثي والتطويري والتدريبي في الجامعة من خلال مشاريع التعاون الدولية المثمرة مع الجامعات العالمية وفقاً للأولويات الإستراتيجية ورؤية 2030 .
من جانبه أبان عميد البوليتكنيك ميلانو للعلاقات الدولية البروفيسور ستيفانو رونشي ، أن توقيع هذه الاتفاقية يؤكد على أن إستراتيجيتنا في الارتباط مع أفضل أقسام وجامعات التكنولوجيا في مناطق معينة من العالم هو الخيار الصائب ، عاداً جامعة الملك عبد العزيز واحدة من أقوى الجامعات تقدماً في الشرق الأوسط ، متطلعاً إلى بدء العمل معًا واستكشاف احتماليات أخرى للتعاون وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)