جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم الدولي لمكافحة الفساد 2017م

جامعة الملك عبدالعزيز تحتفل باليوم الدولي لمكافحة الفساد 2017م

التعليم السعودي – واس : افتتح معالي مدير جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي فعاليات إحتفال الجامعة باليوم الدولي لمكافحة الفساد 2017م، تحت شعار “متحدون على مكافحة الفساد” وذلك بمسرح عمادة شؤون الطلاب 26, ممثلة بنادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب.
واستعرض أحد أعضاء نادي نزاهة بعمادة شؤون الطلاب نتائج الإستبانة التي استهدفت طلاب وطالبات الجامعة ، ورصدت آراء الطلاب عن كيفية محاربة الفساد والوسائل التي يجب إتخاذها للقضاء عليه، فيما أستعرض أبرز توصيات ورش العمل التي نظمها نادي نزاهة خلال الفترة الماضية، وشارك نادي المسرح بفلم توعوي بعنوان “لماذا يأبي؟” يهدف إلى تعزيز قيم النزاهة أخرجه خالد الحربي.
وأوضح معالي مدير الجامعة خلال الكلمة التي ألقاها في حفل الافتتاح أنه لا يختلف اثنان في مدى خطورة الفساد في تدمير الأمة سواء فساد دينيا أو سياسيا أو اقتصاديا أو اجتماعيا أو إداريا، مشيراً إلى أن مبادرة جامعة الملك عبدالعزيزبادرت للتوعية بهذه الآفة تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد ، مؤكداً أن محاربة الفساد ليست مرتبطة بمكان أو زمان، لافتاً إلى أن الفساد أينما كان، ومتى كان فنحن حريصون على كشفه وإجتثاث جذوره، وصولاً الى مجتمع النزاهة الذي وجهت به رؤية المملكة 2030م في كل المجالات ، فضلاً عن غرس قيم الأمانة والنزاهة والشفافية في نفوس منسوبي ومنسوبات الجامعة وخاصة الطلاب والطالبات فهم بناة المستقبل.
ورفع معاليه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الملك سلمان عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهد الأمين – حفظهما الله – على ما يبذلانه من جهود لاستئصال شأفة هذا الداء المجتمعي المدمر، والشكر موصول للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ، ولكل من ساهم في إعداد هذا الحفل التوعوي الرائد في مجال تعزيز مفهوم النزاهة في جامعتنا الأبية .
من جانبه بين عميد شؤون الطلاب الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني أن نشر ثقافة مكافحة الفساد بكل صورة وأشكاله وترسيخ مبادئ النزاهة بين الطلاب والطالبات واجباً على الجامعات ومؤسسات التعليم، وما نسعى إلى تحقيق هذا الهدف من خلال البرامج والأنشطة والمحاضرات والمسابقات والورش التوعوية، التي يشارك فيها عدد كبير من الطلاب.
وقدمت الجامعة خلال إحتفالها باليوم العالمي لمكافحة الفساد ، ورش عمل نادي نزاهة بعنوان ” دور الجامعة والمؤسسات التعليمية في ترسيخ قيم النزاهة ومكافحة الفساد” ، وندوة حـوارية بعنوان “رؤية المملكة 2030 م ودورها في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد”، قدمها الدكتور محمد بن إبراهيم العثمان.
وفي الختام كرّم معالي مدير الجامعة الفائزين في مسابقات ” نزاهة مسابقة نادي نزاهة للأعمال الفنية شملت الرسم التشكيلي والكاريكاتير والتصوير الضوئي والرقمي ، التي أطلقها نادي نزاهة ، شهدت مشاركة كبيرة من الطلاب والطالبات وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>