جامعة الملك عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً

جامعة الملك عبدالعزيز تحقق تميزاً جديداً

التعليم السعودي : حققت جامعة الملك عبد العزيز بمحافظة جدة تميزاً جديداً يضاف إلى سلسلة إنجازاتها العالمية حينما أحرزت تقدماً في التصنيف العالمي البريطاني للتعليم العالي والمدعوم من طومسون رويترز، وهو المؤشر المقيم لأداء الجامعات العالمية .
ويقيس التصنيف مستوى التدريس والبحث العلمي ونقل المعرفة والحضور الدولي، ويوظف 13 مؤشر أداء يستخدم للمعايرة بعناية لتوفير مقارنات شاملة ومتوازنة، ومدى حصولها على ثقة من الطلاب والأكاديميين وقادة الجامعة والجهات الصناعية والقطاع الخاصة والحكومي.
وتمكنت الجامعة من التقدم على العديد من الجامعات العربية والعالمية حيث لم تدخل أي جامعة عربية في نطاق 301-350، وحققت الجامعات التميز على المستوى العربي والخليجي وحتى على المستوى الإقليمي حيث لم تدخل هذا النطاق سوى 5 جامعات تركية وثلاث جامعات هندية وجامعة إيرانية واحدة.
وهنأ مدير الجامعة الدكتور أسامة بن صادق طيب منسوبي الجامعة بهذا الإنجاز الجديد، مشيراً إلى أنه جاء بعد سنوات من العطاء والجهود على جميع المستويات، مؤكداً أن التصنيف العالمي ليس هدفاً بحد ذاته وإنما يبقى حافزاً وشهادة من جهات محايدة تؤكد تميز الجامعة محلياً وعربياً وإقليمياً.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)