جامعة الملك عبدالعزيز تدشن أسبوع البحث العلمي

جامعة الملك عبدالعزيز تدشن أسبوع البحث العلمي

التعليم السعودي : تدشن عمادة البحث العلمي بجامعة الملك عبدالعزيز اليوم أسبوع البحث العلمي التاسع على التوالي، برعاية مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، وذلك في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات والاجتماعات بالجامعة.
ووفقا لروزنامة الفعاليات المصاحبة للأسبوع العلمي سيتم تسليم جوائز التميز في 12 فرعا للجائزة وهي: البحث العلمي، توقيع عقود البرامج البحثية، براءات الاختراع، العلماء المتميزون، نشر الأبحاث العالمية، أفضل باحث وباحثة، الاكتشافات العلمية، الترجمة، التأليف، أفضل كلية في مجال البحث العلمي، أفضل مبتعث جامعي، أفضل طالب جامعي.
كما يشهد أسبوع البحث العلمي استحداث آليات التطوير، وتعميق دارسة خطط التطوير المجتمعي وأوليات الدولة من خلال خطط التنمية والمشروعات الكبرى لإعادة الهيكلة، كما يمثل أسبوع البحث العلمي أحد توجهات التطوير بالجامعة عبر تأهيل وتنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في مجال إدارة البحث العلمي وبعض المجالات التخصصية.
كما تهدف العمادة من خلال إقامة أسبوع البحث العلمي إلى تكريم المتميزين من منسوبي الجامعة في البحث العلمي، وأصحاب براءات الاختراع والاكتشافات العلمية، وأفضل البحوث العلمية، والكليات بالجامعة، إضافة إلى توقيع عقود البحوث للعام المقبل، والتواصل مع قطاعات المجتمع ودعم الشراكة مع القطاع الخاص.
وأوضحت عمادة البحث العلمي، أن المشاركة متاحة لأعضاء هيئة التدريس من منسوبي الجامعة في الورش و المحاضرات، وأن الدعوة عامة للجميع لحضور حفل الافتتاح وتوزيع الجوائز وتوقيع العقود، مؤكدة أن كافة الفعاليات والورش سوف تنقل لشطر الطالبات عن طريق الشبكة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)