جامعة الملك عبدالعزيز تستضيف ورشة عمل “حماية المال العام”

جامعة الملك عبدالعزيز تستضيف ورشة عمل “حماية المال العام”

مدونة التعليم السعودي – واس : افتتح وكيل جامعة الملك عبدالعزيز للشؤون التعليمية الدكتور عبدالمنعم بن عبدالسلام الحياني اليوم ورشة عمل تحت عنوان “حماية المال العام”، وذلك ضمن برنامج وطننا أمانة، الذي نظمتها الجامعة بالتعاون مع هيئة الرقابة ومكافحة الفساد “نزاهة” بهدف رفع مستوى الوعي بمفهوم المال العام والأنظمة ذات العلاقة وأهمية حماية المال العام والممتلكات العامة والمحافظة عليها، بحضور قيادات ومنسوبي الجامعة في مركز الملك فيصل للمؤتمرات.
وقدم الورشة من هيئة الرقابة ومكافحة الفساد عبدالجبار السلمي متناولًا التعريف بالمال العام ومفهوم الحماية القانونية للمال العام والنصوص النظامية المتعلقة بحماية المال العام والأجهزة الرقابية المختصة بحماية المال العام، وأنواع الرقابة على المال العام، وأساليب حمايته.
عقب ذلك فتح باب النقاش والاستفسارات والاقتراحات من قيادات ومنسوبي الجامعة لتناول أبرز الإجراءات الرقابية والتأكيد على أهمية التعاون والتنسيق المستمر بين الهيئة والجامعة وعقد دورات تدريبية والبرامج التثقيفية والتوعوية بمشاركة المختصين.
يذكر أن برنامج “وطننا أمانة” يهدف إلى تحقيق جُملة من الأهداف التوعوية لحماية النزاهة وتعزيز مبدأ الشفافية والمساءلة ومكافحة الفساد، وفقًا للجهود التي تبذلها الهيئة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 التي أكدت عدم التهاون أو التسامح مطلقًا مع الفساد المالي والإداري بجميع مستوياته وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)