جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض تميزها الأكاديمي أمام زوار جدة

جامعة الملك عبدالعزيز تستعرض تميزها الأكاديمي أمام زوار جدة

التعليم السعودي :استطاعت جامعة الملك عبدالعزيز أن تجذب مرتادي معرض المشاريع بمحافظة جدة في نسخته الثالثة، من خلال عروض مختلفة شملت قصة احتلالها المرتبة الـ 43 ضمن قائمة أفضل 50 جامعة في العالم ضمن التصنيف الذي نشرته مؤسسة “كيو. إس” المتخصصة في مجالات التعليم الجامعي في بريطانيا.
وأبرزت الجامعة في مشاركتها بالمعرض تطورها الأكاديمي منذ تأسيسها عام 1387هـ وحتى الآن، ومنها امتلاكها نحو 30 كرسياً علمياً بعضها منفذ والآخر تحت التنفيذ، انطلاقاً من حرص الجامعة على دفع حركة البحث العلمي لخدمة قضايا المجتمع في إطار هذه المسيرة التنموية التي يقودها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -.
وأتاح المعرض لمرتاديه متابعة التعاون الدولي للجامعة كمؤسسة علمية لها دور علمي وتنموي هام في المجتمع وتضم أقساماً علمية مختلفة تخرج أعدادًا كبيرة من الطلاب والطالبات لتنمية حاجات المجتمع وتوفير الكوادر اللازمة لعملية التنمية.
وتعرّف زوار المعرض كيف أصبحت جامعة الملك عبدالعزيز في غضون أربعة عقود من أبرز مؤسسات التعليم العالي في المملكة من خلال البرامج العلمية التي تقدمها لطلابها البالغ عددهم 180212 طالبًا وطالبة من أجل تطويرهم علميا وإعدادهم لسوق العمل.
كما اطلع الجميع على تميز كليات الجامعة وحصول بعضها على الاعتمادات العالمية، إلى جانب البرامج التي تقدمها الجامعة في مجال الدراسات العليا وبلغت 101 برنامج للماجستير والدكتوراه والدبلوم العالي في مختلف التخصصات.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة، قد دشن معرض المشاريع في نسخته الثالثة بمركز الردسي مول بجدة، إيذاناً بتنقله عبر ثلاثة مراكز تسويقية بجدة بمشاركة 18 جهة حكومية، بهدف عرض النقلة الحضارية التي شهدتها المحافظة على مدار السنوات الماضية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)