جامعة الملك عبدالعزيز تطلق فعاليات مؤتمر الأسرة السعودية واستشراف المستقبل غداً

جامعة الملك عبدالعزيز تطلق فعاليات مؤتمر الأسرة السعودية واستشراف المستقبل غداً

التعليم السعودي – واس : تطلق جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة في مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية غداً، فعاليات مؤتمر الأسرة السعودية واستشراف المستقبل – عن بعد -، بمشاركة نخبة من الاستشاريين والمتخصصين في المجال الأسري والتنشئة الاجتماعية والسلوكيات النفسية.
ويضم المؤتمر الذي تستمر فعالياته على مدى يومين محاور علمية تتطرق للتنشئة الاجتماعية الأسرية المتكاملة المستقبلية، والتشريعات وتأثيرها في حياة الأسرة ومستقبلها، وجودة الحياة الأسرية في ظل رؤية المملكة 2030 ، ومستقبل الأسرة السعودية مع التحولات الرقمية، إضافة إلى دور جمعيات ومراكز التنمية الأسرية، وتأثير الأزمات على الأسرة والاستراتيجيات الممكنة لمواجهتها.
وينطلق المؤتمر من دور مركز الأمير مشعل للبحوث الاجتماعية والإنسانية في الإسهام لتقديم الحلول والمقترحات العلمية التطبيقية لتعزيز التطور ولمعالجة المشكلات والظواهر الاجتماعية السلبية والحد من انتشارها وتخفيف آثارها، والعمل على استشراف المستقبل لمعرفة التغيرات الاجتماعية المحتملة وآثارها على المجتمع، وتوفير المعلومات والاستراتيجيات للجهات ذات العلاقة للتمكن من رصدها في سبيل الوقاية منها ومواجهة آثارها المتوقعة.
وتتمثل رؤية المركز في التميز في البحث العلمي والتتبع والتحليل والتنبؤ بالقضايا والظواهر الاجتماعية والإنسانية، سعياً إلى حماية فئات المجتمع وتنميته وتقدمه، وذلك وَفْق رسالته المتمثلة في خدمة المجتمع من خلال تقديم حلول بحثية تدريبية توعوية، واستشارية في سبيل مواجهة القضايا والمشكلات والظواهر الاجتماعية والإنسانية.
يذكر أن مركز الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز للبحوث الاجتماعية والإنسانية بجامعة الملك عبدالعزيز يضم وحدات البحوث والدراسات ، ووحدة التدريب ، ووحدة الاستشارات ، ووحدة التوعية والتثقيف ، في حين يغطي بخدماته مجالات شؤون الأسرة ، و شؤون المرأة ، وشؤون الشباب ، إلى جانب مجالات التوجيه ولإرشاد المهني ، والثقافة والهوية الوطنية ، والعمل الاجتماعي والمسؤولية الاجتماعية ، والاتجاهات والرأي العام ، والسكان والتخطيط الاجتماعي ، وتنمية المجتمعات المحلية ، والانحراف والجريمة ، والمخدرات والمؤثرات العقلية ، والترجمة .
كما يتعاون المركز محلياً ودولياً مع الجهات ذات العلاقة لإجراء البحوث والدراسات وتقديم التدريب والاستشارات داخل المملكة وخارجها وَفْق النظم واللوائح بالجامعة ، وأنجز الكثير من الأبحاث والدراسات في نواحي اجتماعية مختلفة ، وتنظيم البرامج التدريبية وحلقات النقاش المتعلقة بالقضايا الأسرية والاجتماعية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)