جامعة الملك عبدالعزيز تطور السنة التحضيرية وتعتمد برامج جديدة للماجستير

جامعة الملك عبدالعزيز تطور السنة التحضيرية وتعتمد برامج جديدة للماجستير

التعليم السعودي : أقر مجلس جامعة الملك عبدالعزيز خلال جلسته الرابعة لهذا العام الجامعي برئاسة مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن اليوبي، الإطار العام للخطة الاستراتيجية للجامعة، بحضور الأمين العام لمجلس التعليم العالي الدكتور محمد الصالح، ووكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة.

واعتمد المجلس برنامج ماجستير العلوم في تصميم الأزياء بالمقررات الدراسية بكلية التصاميم والفنون، وبرنامج ماجستير في العلوم الطبية (طب الباطني /طب نوم) بالمقررات الدراسية بكلية الطب، بجانب الموافقة على تطوير برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المدنية بالمقررات الدراسية بكلية الهندسة، وتطوير برنامج ماجستير العلوم في الهندسة المدنية بالمقررات الدراسية.

كما اعتمد المجلس المشروع البحثي والمقدم من قسم الهندسة المدنية بكلية الهندسة، إضافة إلى إقرار الخطة الدراسية المستحدثة لبرنامج التجسير بقسم الثروة المعدنية والصخور بكلية علوم الأرض، وتعديل مسمى قسم الطوارئ بكلية الطب إلى مسمى «قسم طب الطوارئ».

ووافق مجلس الجامعة على تكليف كل من سعيد بن حامد آل مدشة مراقباً مالياً للجامعة، وأحمد الغامدي مراقباً مالياً للإدارة العامة للموارد الذاتية، وتجديد تعيين عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور طارق مدني في عضوية مجلس الكلية، وتجديد تعيين عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتورة عائشة بنت مكرم علي صديقي في عضوية مجلس الكلية.

وتضمنت القرارات تعيين عضو هيئة التدريس بالجامعة الدكتور فيصل الزهراني في عضوية مجلس كلية الحاسبات وتقنية المعلومات برابغ، وتجديد ندب عضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور عوده الحازمي للعمل بجامعة حائل لمدة عام، وندب عضو هيئة التدريس بكلية الهندسة برابغ الدكتور هيثم باهيثم إلى جامعة جدة لمدة عام، وندب عضو هيئة التدريس بكلية الأرصاد والبيئة وزراعة المناطق الجافة الدكتور طلال الميلبي للعمل في الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لمدة عام، وندب عضو هيئة التدريس بكلية الحاسبات وتقنية المعلومات الدكتورة لمياء داغستاني إلى الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة لمدة عام.

كما تم ندب عضو هيئة التدريس بكلية طب الأسنان الدكتورة سلوى طيبة إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن لمدة فصل دراسي واحد، وإعارة خدمات عضو هيئة بكلية الاقتصاد والإدارة الدكتور عصام بخاري للعمل بمؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية لمدة عام، وتمديد مهمة الاتصال العلمي لعضو هيئة التدريس بكلية الطب الدكتور أيمن بخاري في جامعة أوتاوا بكندا لمدة عام، والموافقة على خطة النشاط الطلابي اللامنهجي للعام الحالي 1437-1438هـ. ومن جهة أخرى وقعت جامعة الطائف اتفاق شراكة مع جمعية الغد للشباب، لدعم الجمعية بالبحوث والدراسات في مجال «القيم»، وتنمية وتطوير المجتمع قيمياً.

وأكد وكيل جامعة الطائف للتخطيط والتنمية وخدمة المجتمع الدكتور تركي المنصوري، في تصريح صحافي أمس، أن حرص الجامعة على التعاون المشترك في المجال البحثي مع جمعية الغد للشباب يهدف إلى تطوير ودعم ونقل المعرفة من خلال إدارة فعالة للتعليم والبحث العلمي، وفقاً للمعايير الدولية، بما يضمن تعزيز جهود التنمية المستدامة في المملكة، مشيراً إلى أن مضمون الاتفاق يتفق مع توجه جامعة الطائف لتفعيل مبادرة «الجامعة قدوة».

وأوضح أن الاتفاق يهدف إلى توفير إطار عمل يمكن من خلاله لجامعة الطائف وجمعية الغد للشباب استطلاع سبل إسهام كل منهما في دعم أهداف الطرف الآخر، والاستفادة من الخبرات الموجودة لديهما، والعمل معاً على تحقيق الأهداف المشتركة.

وأشار المنصوري إلى أن الجامعة والجمعية أطلقا الشراكة في ما بينهما في مجال دعم الأبحاث المتعلقة بالقيم، والاستفادة من الخبرات الموجودة لدى الطرفين في ما يتعلق بتطوير وتنمية المجتمع قيمياً، وتمكين الباحثين من استخدام أدوات قيام القيس وتطبيقها تحت إشراف جمعية الغد للشباب، ودراسة مخرجات البحوث لتوأمتها مع ما يتعلق بتحقيق أهداف الطرفين، بما يتوافق مع متطلبات المرحلة، فضلاً عن تبادل الخبرات في مجال القيم وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>