جامعة الملك عبدالعزيز تعقد برنامجي ” اللقاء العلمي ” و” على طاولة الحوار ” بكلية الاقتصاد والإدارة

جامعة الملك عبدالعزيز تعقد برنامجي ” اللقاء العلمي ” و” على طاولة الحوار ” بكلية الاقتصاد والإدارة

التعليم السعودي : تعقد جامعة الملك عبدالعزيز ممثلة بكلية الاقتصاد والإدارة برنامجي ” اللقاء العلمي الشهري لإعضاء هيئة التدريس ” و “على طاولة الحوار الاكاديمي ” خلال العام الدراسي الحالي 1433 / 1434 هـ بمشاركة عدد من المتحدثين من داخل المملكة لإلقاء محاضرات عامة في اللقاءين إثر صدور الموافقة السامية الكريمة على عقدهما .
وعبر عميد كلية الإقتصاد والإدارة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري عن شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين على الموافقة السامية التي وصفها بأنها محفزة لنجاح هذه الفعاليات التي تنظمها الكلية للعام السابع على التوالي ، مضيفا أن الموافقة سوف تجعل الكلية تبذل قصاري جهدها لتكون عند حسن الظن وعلى قدر الثقة .
وأوضح الدكتور العنقري أن أنشطة برنامج العام الجامعي الحالي المتضمن لقاءات تناقش القضايا المجتمعية وتم الإعداد لهما بالإشتراك مع مركز الخليج للأبحاث ( الشريك المنظم ) ، مفيداً أن الأنشطة بدأت في العاشر من ذي العقدة الجاري بمقر الكلية في جدة وكانت أولى فعالياتها لقاء بعنوان ” تفعيل الإستراتيجيات الإدارية لنشاط الحج والعمرة ” .
ولفت النظر إلى أن الفعاليات تشهد مشاركة من أصحاب السمو الأمراء ،وأصحاب المعالي الوزراء ،ومسئولين في الحكومة والقطاع الخاص ، وأكاديميين ، ومفكرين ،ومتخصصين في شتى المجالات لمناقشة القضايا الوطنية التي تهم الجامعة والمجتمع وسوف تستمر هذه الأنشطة حتى نهاية العام الدراسي الحالي .
وأكد عميد كلية الاقتصاد والإدارة أن الأنشطة تأتي استمراراً لنهج الكلية في دعم البحث العلمي إلى جانب المشاركة في تنفيذ الخطط والإستراتيجيات الموضوعة في هذه الصدد في إطار البرامج التي تنفذها جامعة الملك عبدالعزيز .
وأشار الى أن اللقاء الأول ” على طاولة الحوار الأكاديمي ” سيعقد في يوم 29 / 12 / 1433 هـ ،تحت عنوان ” المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وانعكاسها على المجتمع ” ويرأسه صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز ، ويتحدث فيه كل من الأستاذ بكلية الاقتصاد الإدارة الدكتور حبيب الله تركستاني ، ومديرة إدارة المسئولية الاجتماعية لشركة صافولا الدكتورة فاتنة بنت عبدالبديع اليافي ،والمستشار غير المتفرغ لمجلس الشورى ،والمؤسس التنفيذي لشركة تمكين للحلول المستدامة آسيا بنت عبدالله آل الشيخ ،ونائب رئيس مجموعة المستشار أحمد الحمدان ،وخالد بن محمد الحمدان .
وسيشارك في الفعاليات كل من صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبدالرحمن الفيصل بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك خالد الخيرية ،ومعالي وزير الحج الدكتور بندر بن محمد حجار ،ومعالي وزير الخدمة المدنية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك ومعالي الدكتور عبدالله بن عمر نصيف رئيس مؤتمر العالم الإسلامي والدكتور عبدالعزيز بن عثمان بن صقر رئيس مركز الخليج للأبحاث وعدد من المسئولين والأكاديميين في المملكة .
ويناقش المشاركين عددا من الموضوعات منها المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات وانعكاسها على المجتمع ،والضمان الإجتماعي ،والعمل الخيري ،والانتقال من الرعوية الى التنموية واقتصاديات الحج والعمرة ،والدور الحديث لوزارة الخدمة المدنية في بناء مفاهيم التغيير والتطوير ،وتفعيل الإستراتيجيات الإدارية لنشاط الحج والعمرة ،والديمقراطية والجماعات الإسلامية في تركيا ، ومقاييس تقييم أداء النظام الصحي السعودي ،ودور المعلومات المحاسبية وتأثيرها في سوق العمل ،ومستقبل التوسيق السياحي في المملكة العربية السعودية ،وإدارة العمل التطوعي بين الواقع والمأمول .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)