جامعة الملك عبدالعزيز تفتح القبول إلكترونياً عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة

جامعة الملك عبدالعزيز تفتح القبول إلكترونياً عبر تطبيقات الأجهزة المحمولة

التعليم السعودي :  وافق مدير جامعة الملك عبدالعزيز المكلف د. عبدالرحمن اليوبي على اعتماد آلية القبول في الجامعة لهذا العام من خلال نظام (عزز) الإلكتروني المخصص لاستقبال الطلاب والطالبات  المستجدين  الراغبين  في الالتحاق بالجامعة  للعام الجامعي 1437/ 1438 هـ. قال عميد القبول والتسجيل د. أمين نعمان ان نظام (عزز) سوف يمكن المتقدم من حجز مقعده الدراسي الكترونيا دون الحاجة إلى ارسال أصل الثانوية أو الحضور شخصيا، وفي زمن قياسي جدا وبكل يسر وسهولة بالإضافة الى امكانية متابعة إجراءات القبول من خلال النظام في تطبيق الجامعة على الأجهزة المحمولة (MYKAU)، حيث سيتمكن المتقدم من الحصول على قبولها إلكترونيا دون الحاجة الى مراجعة الجامعة.

و اوضح ان آلية القبول ستمر من خلال مرحلتين وحسب المواعيد التالية: المرحلة الأولى التقديم في الفترة من 11 رمضان إلى 11 شوال ويتم فيها ادخال البيانات من المتقدم وتحديد رغباته للبرامج التي تتيحها الجامعة، المرحلة الثانية القبول الالكتروني للانتظام في الفترة من 15 شوال إلى 27 شوال 1347هـ، وللانتساب والتعليم عن بعد في الفترة من 29 شوال إلى 15 ذو القعدة، ويتم فيها اتاحة الفرصة للمتقدم المرشح  تأكيد رغبة قبوله بالجامعة.

وأضاف أن نظام (عزز) له مميزات كثيره أهمها: عدم حضور المتقدم للجامعة لتسليم ملفه وعدم ارسال أي مستندات بالبريد، يتأكد النظام تلقائيا من ان المتقدم لم يقبل في أي جامعه اخرى، يمكن المرشحين الحصول على المقعد آلياً في وقت واحد حسب رغباتهم ومساراتهم ومعدلاتهم الموزونة، تتم المتابعة آلياً لتحقيق رغبة أعلى للطالب المؤكد رغبته التي رشح عليها في الفرز السابق اذا توفر مقعد شاغر له، تمكين المتقدم للقبول بالجامعة من التواصل إلكترونياً من خلال نظام عزز إما بالمراسلة أو الاتصال المرئي للرد المباشر عليه بحيث لا يحتاج الى مراجعة الجامعة بهذا الشأن، نظام عزز يسمح للطالب ان ينسحب من الجامعة أثناء فترة القبول دون الحاجة لمراجعة الجامعة، إصدار بطاقة الجامعة الكترونياً على الهواتف الذكية دون الحاجة لمراجعة الجامعة، اتاحة الخدمات الأكاديمية الإلكترونية التي توفرها الجامعة للطالب حال قبوله، يحصل الطالب على جدوله الدراسي آلياً من خلال هاتفه المحمول دون الحاجة لمراجعة الجامعة. ونوه الى ان معظم الجامعات لديها الرغبة في مشاركة جامعة الملك عبدالعزيز همومها وهو القضاء على الازدواجية في القبول وعدم السماح للمتقدم بالحصول على قبول في اكثر من جامعة وترشيد القبول، حيث وافق  الكثير منها على  توحيد الجهود والربط الالكتروني الآلي فيما بينهم والتمكين لأي جامعة التعرف على حالة المتقدم المرشح هل هو مقبول في جامعة اخرى ام لا وذلك بالتعاون مع قناة التكامل (يسر) وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)