جامعة الملك عبدالعزيز تكرم 75 طالبًا وطالبة في الملتقى العلمي الثالث عشر

جامعة الملك عبدالعزيز تكرم 75 طالبًا وطالبة في الملتقى العلمي الثالث عشر

مدونة التعليم السعودي – واس : كرّم معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي اليوم الفائزين والفائزات بالمراكز الأولى في الملتقى العلمي الثالث عشر لطلاب وطالبات الجامعة البالغ عددهم 75 طالبًا وطالبة في المحاور العلمية.
وشهد الملتقى هذا العام استحداث مسارات ومجالات علمية جديدة في البحث العلمي والابتكار كصناعة الهوية، وتنمية القدرات البشرية، والتصميم الرقمي، والصناعة الرقمية، وفي مجال الجوائز الخاصة تم استحداث الأمن الفكري والجذب السياحي.
واستعرضت رئيسة اللجنة العلمية للملتقى الدكتورة فاتن بن عبدالله البريكان خلال حفل الملتقى الختامي إحصاءات عدد المشاركات المقدمة عبر برنامج الملتقى التي بلغت 2000 مشاركة من الطلاب والطالبات، وتمت إحالة 1357 مشاركة إلى التحكيم الأولي، وبلغت أعداد المشاركات في كل محور على النحو التالي: الأبحاث العلمية 1080 مشاركة، والابتكار وريادة الأعمال 57 مشاركة ، والتقنية الرقمية 86 مشاركة، والخدمة الاجتماعية 135 مشاركة، الآداب والفنون 555 مشاركة، والجوائز الخاصة 79 مشاركة، فيما تم تقديم 19 دورة تأهيلية للطلاب والطالبات المشاركين في الملتقى.
من جانبه أفاد رئيس اللجنة التنظيمة الدكتور عبدالعزيز بن عمر العماري أن الملتقى يسعى إلى نمذجة مجتمع علمي واجتماعي خلَّاق ذي طبيعة تنافسية لطلبة التعليم العالي على المستوى المحلي من خلال محاور الملتقى ومجالاته الرئيسة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)