جامعة الملك عبدالعزيز تنال شهادة الاعتماد المؤسسي الوطني الكامل

جامعة الملك عبدالعزيز تنال شهادة الاعتماد المؤسسي الوطني الكامل

التعليم السعودي : حققت جامعة الملك عبدالعزيز شهادة الاعتماد المؤسسي الكامل لمدة سبع سنوات من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
واوضح مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، أن هذا الاعتراف الأكاديمي وسيلة لتحقيق رسالة الجامعة في تطوير المعرفة والبحث والابتكار وريادة الأعمال، مبينا أن قرار الهيئة منح الجامعة الاعتماد الاكاديمي المؤسسي الكامل لمدة سبع سنوات، يعد تتويجاً لجهود منسوبي الجامعة وشركائها من المجتمع، واعترافاً بجودة العمليات التعليمية والبحثية والإدارية ومجالات خدمة المجتمع التي تتبناها وتطبقها الجامعة.
من جانبه أوضح وكيل الجامعة للتطوير الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط، أن تقرير فريق التقييم المستقل الذي أجرى المراجعة الخارجية للجامعة خلال شهر جمادى الأولى 1435هـ أكد على أن الجامعة تلبي معايير الاعتماد المؤسسي للهيئة الوطنية بجودة عالية، مبينا أن التقرير اثنى على قدرة الجامعة على ضمان مستويات عالية من الجودة في العمليات والممارسات الأكاديمية والبحثية على الرغم من كبر حجم الجامعة وتعدد فروعها وبرامجها، الأمر الذي يعكس توافر أنظمة جودة عالية المستوى وقدرات إدارية متمكنة تمكن القائمين على إدارة الجامعة من مراقبة وضمان جودة الأداء مما يعني مخرجات تعليمية متميزة بإذن الله.
وبين المشرف العام على إدارة الاعتماد الأكاديمي الدكتور عبيد بن علي آل مظف، أن تحقيق الجامعة للاعتماد المؤسسي يعكس طبيعة الأداء التعليمي والبحثي المتميز في جامعة المؤسس الذي يرتكز على أنظمة جودة تعليمية وبحثية وإدارية رائدة تراعي الالتزام بالمعايير الدولية المقبولة في مؤسسات التعليم العالي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>