جامعة الملك عبدالعزيز تنظم الأسبوع التعريفي الدولي الثالث عن الاقتصاد والتمويل الإسلامي

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم الأسبوع التعريفي الدولي الثالث عن الاقتصاد والتمويل الإسلامي

التعليم السعودي :نظم معهد الاقتصاد الإسلامي بجامعة الملك عبدالعزيز الأسبوع التعريفي الدولي الثالث عن الاقتصاد والتمويل الإسلامي لفائدة طلاب البرنامج العام لماجستير إدارة الأعمال التنفيذي بجامعة (IE) الإسبانية التي يقع مقرها في مدريد ابتداء من اليوم بمركز الملك فيصل للمؤتمرات بجامعة الملك عبدالعزيز .
وأوضح عميد معهد الاقتصاد الإسلامي الدكتور عبدالله قربان تركستاني أن البرنامج هو الثالث بعد النجاح المتوالي للبرامج السابقة التي بدأت منذ عام 2012 بالشراكة مع مدرسة الأعمال بجامعة (IE) في مدريد وبتنسيق كامل مع المركز السعودي الإسباني للاقتصاد والتمويل الإسلامي.
وأشار إلى أن البرنامج يأتي بهدف تعزيز مفاهيم الاقتصاد والتمويل الإسلامي والتعريف بالثقافة السعودية والهوية العربية والإسلامية في مجال الأعمال وتسليط الضوء على ما وصلت إليه التنمية الاقتصادية بالمملكة العربية السعودية.
وأكد أن البرنامج سيشهد مشاركة طلاب ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي من جامعة (IE) بمدريد ، التي تعد من أقوى الجامعات في مجال إدارة الأعمال على مستوى العالم وتتركز جنسيات الطلاب في مصر والدنمارك وبريطانيا وأمريكا وسويسرا وفرنسا والسعودية .
وأوضح منسق البرنامج كليم عالم أن الأسبوع التعريفي الدولي الثالث يتميز بالمرونة ما يجعله مقبولاً بشكل كبير من قبل طلاب جامعة (IE) ، حيث تم تقديم الاقتصاد الإسلامي والمالية الإسلامية للطلاب في إطارات مختلفة، وقد حصل البرنامج على دعم وتعاون كامل من المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب وشركة الخبير المالية وشركة سدكو.
مما يذكر أن البرنامج تضمن في يومه الأول كلمة افتتاحية يقدمها عميد المعهد، ثم تعقد ثلاث ورش عمل الأولى للأستاذ الدكتور عبد الرحيم الساعاتي بعنوان “الإطار الأخلاقي للاقتصاد الإسلامي”، ثم يلقي الدكتور وليد منصور محاضرة بعنوان “التمويل الإسلامي : التحديات والحقائق”.
فيما يقدم اللقاء الثالث كل من الدكتور إبراهيم أبو العلا والأستاذ الدكتور منور إقبال بعنوان “الاقتصاد والتمويل الإسلامي : بعض الملاحظات الأخيرة”.
أما في اليوم الثاني فسيزور المشاركون المعهد الإسلامي للبحوث والتدريب التابع لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية، حيث سيشارك في تقديم المحاضرات كل من الدكتور عزمي عمر مدير المعهد و الأستاذ الدكتور عمر شابرا و الدكتور سلمان سيد علي والدكتور عبدالله كاراتاس و الدكتور عثمان سيك.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)