جامعة الملك عبدالعزيز تنظم ملتقى لمناقشة أبرز التطورات العلمية في الكيمياء الحيوية والطب الشخصي

جامعة الملك عبدالعزيز تنظم ملتقى لمناقشة أبرز التطورات العلمية في الكيمياء الحيوية والطب الشخصي

التعليم السعودي – واس : تنظم جامعة الملك عبدالعزيز ملتقى وتجمعاً علمياً لمناقشة أبرز التطورات العلمية والابتكارات في مجال الكيمياء الحيوية والطب الشخصي واستكشاف الأدوية، من الفترة 22-21 رجب 1441هـ، بمركز الملك فهد للبحوث الطبية بمقر الجامعة.
ويهدف الملتقى الذي يجمع كبار الباحثين من جامعة أكسفورد وجامعة الملك عبدالعزيز, إلى تعزيز التعاون العلمي وعرض التجارب العالمية الناجحة في تطوير واستخدام تقنيات الثورة الصناعية الرابعة في الطب، وتبادل الأفكار حول توفير بيئة تفاعلية بين الباحثين والعلماء من الجامعتين، والتعرف على أحدث التقنيات والابتكارات في مجال الأبحاث الحيوية والطب الشخصي، إضافة إلى نقل المعرفة وتوطين التقنيات الحديثة في جامعة الملك عبد العزيز وتبادل وتغذية الأفكار العلمية.
ويتناول الملتقى عدداً من المحاور المهمة تماشياً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة ورؤية المملكة 2030 م، من أبرزها الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في الطب والعلوم الحيوية، والطب الشخصي والدقيق، واكتشاف وتطوير الأدوية والابتكارات الحيوية والطب.
وأوضحت الجامعة أن الفئات المستهدفة تشمل أعضاء هيئة التدريس في الكليات العلمية والصحية والباحثين في مراكز الأبحاث ،والفنيين ومساعدي باحث، والأطباء وطلبة الامتياز ، والعاملين في القطاع الصحي، والعاملين في شركات الأدوية والعاملين في مجال البحث والتطوير .
يُذكر أن جامعة الملك عبدالعزيز تُعد من أهم وأكبر الجامعات السعودية، وقد احتلت مؤخراً الصدارة في عدد من التصنيفات العالمية، مما يدل على تميزها الأكاديمي والبحثي،بالإضافة إلى التميز في الشراكة المجتمعية تماشياً مع رؤيتها ورسالتها، ومع رؤية المملكة ٢٠٣٠ م ، كما سعت الجامعة لعقد العديد من الشراكات المحلية والدولية لمد جسور التواصل مع مختلف الجامعات والمراكز البحثية لتبادل الخبرات والتجارب وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)