جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي

جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي

التعليم السعودي : وقعت جامعة الملك عبدالعزيز بجدة ممثلة في معهد السياحة أمس، اتفاقية تعاون مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي (IATA) يكون بموجبها معهد السياحة مركز تدريب معتمد للإياتا.
ووقع الاتفاقية مدير الجامعة المكلف الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، ومدير الإياتا في المملكة واليمن ناصر الساطي.
وعبر مدير الجامعة المكلف عن سعادته بهذا التعاون المثمر والتبادل المعرفي مع الاتحاد الدولي للنقل الجوي، مشيراً إلى أنه سيخدم طلاب وخريجي الجامعة والمجتمع بشكل عام، مشيداً بالمستوى الذي أضحى خريجو معهد السياحة يتميزون به، خاصة بعد حصول المعهد على الاعتماد الأكاديمي الدولي الذي من خلاله بات المعهد أحد المعاهد العالمية المرموقة وفقاً لوكالة الانباء السعودية.
من جانبه كشف عميد معهد السياحة الدكتور إبراهيم الصيني، أن الاتفاقية تهدف إلى جعل معهد السياحة مركز تدريب معتمد للأياتا (IATA) حيث ستعزز هذه الاتفاقية من سد حاجة سوق العمل لخريجي دبلوم السفر والسياحة في مسار إدارة المطارات بمعهد السياحة، لافتاً إلى أن الاتفاقية موجهة للطلاب وللقطاع الخاص على حد سواء وتتضمن تطوير العملية التعليمية والأنشطة البحثية بين الجانبين، حيث سيسعى المركز لتنفيذ أكثر من 30 برنامجاً تغطي السياحة والسفر والنقل الجوي.
وفي السياق ذاته بين مدير الإياتا ناصر الساطي أن توقيع هذه الاتفاقية مع الجامعة تعد بداية مثمرة وسيكون لها أثر إيجابي، معرباً عن شكره للجامعة على موافقتها وتفاعلها في إبرام هذه الاتفاقية التي ستتيح فرصاً للخريجين بفتح أقسام وبرامج تعليمية متميزة في مجال النقل الجوي والسياحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)