جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون في مجالات الصيدلة وصناعة وتطوير الأدوية

جامعة الملك عبدالعزيز توقع اتفاقية تعاون في مجالات الصيدلة وصناعة وتطوير الأدوية

مدونة التعليم السعودي – واس : وقعت جامعة الملك عبدالعزيز بمقرها في جدة أمس، اتفاقية تعاون مشترك مع أكاديمية جمجوم فارما للتدريب التابعة لشركة مصنع الجمجوم للأدوية، تشمل التعاون في المجالات العلمية والاستشارية والأكاديمية والتدريبية والبحثية فيما يتعلق بالصحة وبحوث الدواء والصناعات الدوائية.
ومثّل الجامعة في التوقيع معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي، فيما مثّل الأكاديمية نائب رئيس مجلس الإدارة محمود بن يوسف جمجوم.
وتُعنى الاتفاقية بمجال صناعة وتطوير الأدوية والقطاع الصيدلي، وامتداداً من التعاون فيما يخص تبادل الخبرات والمشاركة من قبل الطرفين في المجال الأكاديمي من إعارة أعضاء هيئة التدريس، أو العمل كمستشارين غير متفرغين، وتبادل المناهج الدراسية، وتطوير المحتوى للأكاديمية، وكذلك اعتماد البرامج الأكاديمية النوعية المتوائمة مع سوق العمل بين الطرفين، وغيرها من مجالات أخرى في البحث والتطوير والابتكار.
وأوضح معالي رئيس الجامعة أن الاتفاقية الإستراتيجية تحقق أهداف تعزيز العلاقة بين الجامعة والقطاع الخاص في مواءمة مخرجات التعليم في الجامعة مع سوق العمل وتعزيز التعاون في مجال التدريب والبحث والابتكار التي تسهم في تحويل المخرجات البحثية إلى منتجات طبية ودوائية تسهم في توطين وتطوير الصناعات الإستراتيجية للمملكة، مؤكداً أهمية الأثر الإيجابي للتعاون على طلاب وطالبات الجامعة من خلال التعاون المشترك في المجالات العلمية والأكاديمية والتدريبية والبحثية، وتأهيل كوادر سعودية مدربة على أحدث التقنيات في الصناعات الدوائية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)