جامعة الملك عبدالعزيز توقع مذكرات تفاهم مع جامعات ومراكز يابانية

جامعة الملك عبدالعزيز توقع مذكرات تفاهم مع جامعات ومراكز يابانية

التعليم السعودي : قام مدير جامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب بتوقيع مذكرات تفاهم مع عدد من الجامعات ومراكز البحوث  والشركات اليابانية، خلال زيارته الرسمية لدولة اليابان، بحضور وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور عدنان بن حمزة محمد زاهد.

وقد تمخضت الزيارة عن توقيع خمس مذكرات تفاهم  مع جامعات كيوتو، أوساكا، كيو، وتوكاي، ومعهد أوساكا التقني، بالإضافة إلى توقيع “عقد خدمة” مع جامعة كيوتو لإنشاء مركز لدراسات الاقتصاد الإسلامي والتنمية الاجتماعية يكون ملحقاً بمدرسة الدراسات العليا لدراسات منطقة آسيا وأفريقيا ASAFAS بجامعة كيوتو اليابانية.

كما تم توقيع تمديد لعقد الخدمة مع جامعة توكاي لاستكمال تصميم وتصنيع واختبار طائرة جامعة الملك عبدالعزيز “الصقر الشمسي” بدون طيار والتي تعمل بالطاقة الشمسية والقادرة على الطيران خلال الليل والنهار.

كما تم توقيع “خطاب نوايا” بين الجامعة وشركة سوميتومو الكيميائية المحدودة، والتي تعتبر من الشركات الكيميائية الرائدة باليابان.

وتأتي هذه الاتفاقيات ومذكرات التفاهم والعقود بتوجيهات ودعم من صاحب المعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري بما ينعكس إيجاباً على استثمار الجامعات السعودية للخبرات والإمكانيات التي تتميز بها القطاعات الأكاديمية العالمية خاصة فيما يتعلق بربط الإنتاج البحثي بالاستثمارات الصناعية سواء على مستوى القطاع الصناعي بالمملكة أو الفرص الاستثمارية العالمية.

وقد أوضح معالي مدير الجامعة أن هدف هذه الاتفاقيات السعي إلى تعزيز تواصل الجامعة وتعاونها البحثي مع الجامعات العالمية عموماً والجامعات اليابانية خصوصاً، وتفعيل ودعم الأبحاث المنتجة بهدف الخروج بمنتجات معرفية وتكنولوجيا ذات إقبال لدى القطاع الصناعي، في إطار التوجه العام للتعليم العالي في المملكة فيما يخص بناء وتعزيز الشراكات البحثية بين الجامعات والقطاع الخاص.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)