جامعة الملك عبدالعزيز تُدشن “مستشار الجودة والاعتماد الأكاديمي الذكي”

جامعة الملك عبدالعزيز تُدشن “مستشار الجودة والاعتماد الأكاديمي الذكي”

التعليم السعودي – واس : دشن معالي رئيس جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي في مكتبه في الجامعة أمس ، نظام “مستشار الجودة والاعتماد الأكاديمي الذكي Chatbot” الهادف إلى توفير نظام ذكي يدعم الاستجابة لمتطلبات المهتمين في مجالات الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم من خلال المحادثة الفورية الذكية التي تطبق خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتحديدا خوارزميات معالجة النصوص الطبيعية وتعلم الآلة .
وأفاد معاليه أن هذا النظام يأتي إدراكاً من الجامعة بأهمية دمج الذكاء الاصطناعي في التعليم وضمان جودته مما يمكّن الجامعة من مواجهة التحديات التي تواجه العملية التعليمية ويسهم بشكل غير مباشر في تحقيق هدف التنمية المستدامة والمتعلق بالتعليم .
من جانبه أبان عميد عمادة الجودة والاعتماد الأكاديمي الدكتور حامد بن عبد الرؤوف صالح ، أن التعليم في الآونة الأخيرة شهد توظيف لتطبيقات الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات، مشيراً إلى أن المستشار الذكي يأتي توظيفاً للذكاء الاصطناعي في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي ، بهدف بناء قاعدة معرفة متخصصة وضخمة في مجال الجودة والاعتماد الأكاديمي والقياس والتقويم وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)