جامعة الملك عبدالعزيز : لا إلغاء لكلية الحقوق

جامعة الملك عبدالعزيز : لا إلغاء لكلية الحقوق

التعليم السعودي – متابعات : قطعت جامعة الملك عبدالعزيز في جدة بعدم صحة ما تردد في أوساط الطالبات عن توجه لإلغاء كلية الحقوق. وأكدت وكيلة الكلية الدكتورة صيتة المنديل لـ«عكاظ» أن الكلية ماضية في أداء رسالتها في تأهيل قانونيات سعوديات لسد الحاجة الفعلية لهن في سوق العمل، وقالت: «الكلية لم ولن تتوقف عن قبول الطالبات سنويا حسب طاقتها الاستيعابية، إذ إن سوق العمل متعطشة للكفاءات النسائية المؤهلة في التخصصات العلمية».
وأوضحت الدكتورة المنديل عن توجه كلية الحقوق بشطر الطالبات لتدريب الطالبات بالجهات الحكومية والمرتبطة بالناحية القانونية بما يضمن توفير بيئة آمنة وصحية لتدريب الطالبات ميدانيا.
وأشارت إلى عقد الجامعة شراكة وتعاونا مع فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة؛ ممثلة بمكتب الإشراف النسائي تقوم بموجبها الكلية بعدد من البرامج التدريبية التي تحتاجها منسوبات الإشراف، خصوصا أن الكلية عقدت محاكم افتراضية بشكل دوري تمارس بها الطالبة كافة المهام والاطلاع على كافة جوانب المحكمة منذ بدايتها حتى الإجراءات النهائية.
يشار إلى أن إجمالي طالبات الكلية يبلغ نحو 1500 طالبة؛ منهن 1342 في برنامج البكالوريوس، و46 طالبة ببرنامج الماجستير العام، و13 طالبة ببرنامج الماجستير في القانون المهني وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)