جامعة الملك عبدالله تعرض أبحاثها وتقنياتها في «سوق عكاظ»

جامعة الملك عبدالله تعرض أبحاثها وتقنياتها في «سوق عكاظ»

التعليم السعودي : تشارك جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مهرجان “سوق عكاظ”، بفعالية تحمل اسم “عكاظ المستقبل”، من خلال مساحة عرض توفر عوامل الإبهار والجذب للجماهير من زوار المهرجان.

وتأتي مشاركة جامعة الملك عبدالله في المهرجان في محافظة الطائف، لأول مرة، بهدف فتح نافذة على المستقبل وتسليط الضوء على أفضل الأبحاث التي تقوم بها، وأثرها الإيجابي في المملكة وفي العالم.

وأوضح المهندس نظمي النصر، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، أن رؤية الأمير خالد الفيصل في مهرجان سوق عكاظ، المتمثلة في العودة إلى الماضي لأخذ أحسن ما فيه والبناء عليه بما يفيد حاضرنا وينفع مستقبلنا، هي رؤية عميقة، تسير في الاتجاه نفسه الذي تخطو فيه مشاركة جامعة الملك عبدالله في المهرجان، حيث إن سوق عكاظ يتقدم إلى الغد المشرق بالعلم والمعرفة، من خلال الماضي والاستفادة من مرتكزاته وانفتاحاته المضيئة”.

وأكد أن جناح الجامعة في المهرجان سيحمل رؤيتها التي تبلورت من خلال تسخير وسائل العلم للمشاركة في رفع وتيرة الاستثمار الاقتصادي هنا في المملكة، حيث ينتظر أن تقود مع الجامعات السعودية الأخرى عديدا من جوانب التنمية الاقتصادية في المملكة، كما قاد كثير من الجامعات المرموقة في العالم تنمية مجتمعاتها وأثرت في تقدمها ورفاهيتها، لافتا إلى أن كثيراً من الأبحاث التي تجريها الجامعة سيستفيد منها قطاع الصناعة والاستثمار السعودي، باعتباره المؤثر الأكبر في العملية التنموية”.

وسيعمل جناح جامعة الملك عبدالله على جذب انتباه الجمهور والزوار خلال عشرة أيام، هي مدة المهرجان، إذ ستعرض الجامعة أبرز أبحاثها وابتكاراتها وبرامجها السنوية في دعم المواهب الوطنية. وتأتي مشاركة الجامعة في هذه المناسبة تحت شعار “بتشجيع المواهب نبني وطناً واعدا” وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)