جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) تستضيف حدث “تحدي الأفكار”

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) تستضيف حدث “تحدي الأفكار”

مدونة التعليم السعودي – واس : استضافت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست) حدث تحدي الأفكار (KAUST Ignite) بالشراكة مع وزارة الحج والعمرة، والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة (SWCC)، والشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران (SAEI) في المدة من 10 إلى 12 فبراير 2022.
وجرى تصميم هذا الحدث لإتاحة الفرصة لطلبة الجامعات السعودية لطرح أفكارهم وحلولهم للقضايا الإقليمية والعالمية، عبر التفكير الريادي والإبداعي وخبرتهم التعليمية وشغفهم بحل المشكلات.
وأوضح مدير مركز ريادة الأعمال في كاوست هتان أحمد أن كل حدث في تحدي الأفكار يبدأ بسؤال: كيف نطور حلولًا يمكن أن تغير العالم؟، مبينًا أهمية الشراكة مع وزارة الحج والعمرة والشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في تصميم التحديات الرئيسة لهذا الحدث.
وشارك 94 طالبًا وطالبة من أكثر من 18 جامعة سعودية في هذا التحدي، حيث عرضت عليهم تحديات واقعية تواجه القطاع الصناعي في المملكة، واستطاعوا تقديم أفكار أصلية متميزة شرحوا فيها عمليات التفكير الخاصة بهم، وخطوات حلولهم وأثرها الإيجابي في العالم.
واختتم الحدث بعدد من التحديات المقدمة والفرق الفائزة، حيث فاز فريق “بيسكت” في تحدي تطوير طريقة مبتكرة لتحضير الأطعمة في الأماكن المقدسة تتميز بالجودة وسهولة الإتاحة والقيمة الغذائية العالية المقدم من وزارة الحج والعمرة، بابتكارهم حزمة أواني طبخ قابلة للتحلل وإعادة التدوير، فيما ربح فريق مانغروف في تحدي تحسين تحلية المياه من خلال الاستغلال الأمثل لمصادر الطاقة البديلة ومعالجة تأثير قناديل البحر على إنتاج المياه العذبة، المقدم من المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بابتكارهم لمصيدة غير مؤذية لقناديل البحر تسمح بنقلها بعيدًا عن محطات التحلية لمناطق أخرى من البحر.
وحقق فريق فيوتشر سيكرز الفوز في تحدي تحسين تقنيات الكشف عن الحيوانات والطيور البرية والحد من ارتطام الطيور بالطائرات، المقدم من الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران، بابتكارهم فكرة تقوم على استخدام الترددات اللاسلكية لإزعاج الطيور ودفعها لمغادرة المطارات ومواقع الطيران.
وتواصل كاوست التزامها في دفع عجلة الابتكار وتطوير بيئة ريادة الأعمال ودعم التحول الاقتصادي في المملكة من خلال برامجها التي تدعم الأفكار الواعدة والمبتكرة التي تخرّج منها أكثر من 24,000 مبتكر ومبتكرة من فئة الشباب، فضلًا عن برامج تسريع المشاريع والشركات الناشئة التي أسهمت بتخريج 325 شركة ناشئة تسهم في معالجة تحديات المناخ والأمن الغذائي والمائي والطاقة والاستدامة وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)