جامعة الملك عبد العزيز تضع حجر الأساس لـ “شركة التصوير الجزيئي”

جامعة الملك عبد العزيز تضع حجر الأساس لـ “شركة التصوير الجزيئي”

التعليم السعودي : وضع كل من معالي مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور أسامة بن صادق طيب، ورئيس الغرفة التجارية والصناعية بمحافظة جدة صالح كامل اليوم حجر الأساس لشركة جديدة تابعة لشركة وادي جدة تحت اسم “شركة التصوير الجزيئي” .
ويعد تأسيس “شركة التصوير الجزيئي” هو الأول من نوعه على الساحل الغربي بالمملكة ، وتهدف إلى سد احتياجات المنطقة من خلال إنتاج النظائر الصيدلانية وفقاً لأعلى معايير الأمان والسلامة الإشعاعية المطبقة عالمياً.
ويتم العمل بهذه التقنية من خلال حقن المريض بها تحضيراً لتصوير الأعضاء الداخلية في الجسم، وستقوم الشركة بتلبية الاحتياجات المتنامية لخدمات التشخيص والكشف المبكر للأورام السرطانية عن طريق تقنيات التصوير المقطعي بالانبعاث البوزيتروني إضافة إلى تقييم ومتابعة مراحل العلاج المختلفة.
وأعرب معالي مدير الجامعة الذي يرأس شركة وادي جدة عن فخره واعتزازه بإسهام الجامعة وأدائها لأدوار تعليمية لأبنائنا الطلاب، وذلك لتهيئتهم لسوق العمل الوطني، وما تقدمه من مشروعات ودراسات في مجالات شتى للوصول للأهداف المنشودة والارتقاء بالمجتمع معرفياً واقتصادياً.
وقال معاليه : “تحتفل شركة وادي جدة اليوم بوضع حجر الأساس لإحدى شركاتها والتي يراد لها أن تكون رائدة في مجالها المتعلق بخدمات التشخيص العلاجي المبكر، وما يحتاجه من إنتاج مواد صيدلانية مشعة لما له من أهمية بالغة وفاعلة وذلك تبعاً للعجز الكبير الذي تعانيه المنطقة لمثل هذا النوع من الخدمات الطبية العلاجية المهمة”.
من جهته, أوضح الرئيس التنفيذي لشركة وادي جدة الدكتور محمد خياط، بأن ما تم اليوم هو حصاد جهود مباركة لرجال شركة وادي جدة وجامعة المؤسس وفي مقدمتهم معالي رئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس بالشركة, مشيراً إلى أن شركة وادي جدة تسعى من خلال هذه الشركة الوليدة إلى تحقيق أهدافها الاستراتيجية الرئيسة والمتمثلة في نقل المعرفة و الأبحاث والتطوير والربحية.
وقال : “إننا نعمل على أن يحقق المشروع أهدافه في توفير المواد الصيدلانية المشعة للمستشفيات في المنطقة الغربية، وتوفير إمكانية إجراء التصوير التشخيصي لتقييم ومتابعة مراحل العلاج المختلفة لأمراض السرطان”.
وأضاف : “نطمح أن يكون المشروع مركزاً رائداً للبحوث والدراسات التطبيقية في مجال إنتاج المواد الصيدلانية المشعة, وأخيرا المساهمة بالتعاون مع الكليات ذات العلاقة في تدريب وتطوير خريجي الجامعة في مجالات الهندسة والكيمياء والفيزياء والصيدلة وإكسابهم المهارات اللازمة لإدارة المراكز المماثلة”.
وقد حضر مراسم وضع حجر الأساس وكلاء الجامعة وعدد من مسؤولي وزارة الصحة و رجال الأعمال، وبحضور ممثل شركة جنرال إلكتريك التي شاركت شركة وادي جدة في تأسيس الشركة الجديدة في مجال التصوير الجزيئي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)