جامعة الملك عبد العزيز تطلق حملات توعوية لتعزيز الصحة

جامعة الملك عبد العزيز تطلق حملات توعوية لتعزيز الصحة

التعليم السعودي : أطلقت جامعة الملك عبد العزيز ممثلةً في قسم طب الأطفال العديد من الحملات التوعوية الصحية لتعزيز الوقائية الاحترازية للمواطنين, في إطار سلسلة الحملات الهادفة لنشر المعلومات الطبية العلمية الموثوق بها, والحرص على رفع مستوى التثقيف الصحي لدى الفرد والمجتمع .
وأوضح عضو هيئة التدريس واستشاري طب الأطفال والغدد الصماء والسكري بكلية الطب الدكتور عبدالمعين الآغا, أن هذه الحملات التي أقيمت مؤخرًا تناولت بعض المشاكل المنتشرة لدى الأطفال اليافعين دون سن 18 عاماً كالسمنة ونقص فيتامين “د” والبلوغ المبكر وقصر القامة, مؤكداً أهمية التوعية الصحية والدور الملموس للحملات التوعوية الصحية في تعزيز ثقافة الفرد الوقائية الاحترازية .
وأشار إلى أن الحملات تشمل العديد من مراكز التسوق والترفيه, وتتضمن توزيع المنشورات الطبية والفحص للأطفال, وعمل جدول نمو لكل طفل لمعرفة مستوى النمو الطبيعي له, إلى جانب فحص مستوى السكر في الدم وقياس ضغط الدم بالإضافة للوزن والطول، وتوفير قسم ترفيه للأطفال يتضمن بعض الهدايا التشجيعية ورسم وتلوين الوجوه الكاريكاتيرية للأطفال .
ونوّه الآغا بمدى تأثير هذه الحملات على المجتمع وعلى القائمين عليها, ودورها في تصحيح المعتقدات الطبية الخاطئة التي تؤثر على المجتمع, مثمنًا مشاركة طلاب وطالبات الكليات الصحية في العديد من جامعات المملكة في هذا العمل التطوعي المتميز والفعال .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)