جامعة الملك فهد : إيقاف الخدمات عن أي شخص ليس من صلاحيتنا

جامعة الملك فهد : إيقاف الخدمات عن أي شخص ليس من صلاحيتنا

التعليم السعودي – متابعات : كشف الاتحاد السعودي للدراجات عن اعتزامه التدخل في متابعة حيثيات القضية التي تم تداولها على نطاق واسع مؤخرًا وتتضمن تعرّض المحاضر بقسم نظم المعلومات الادارية في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، حسام الملحم، لإيقاف الخدمات المرورية لمدة وصلت لـ 3 أشهر بسبب قيادته للدراجة الهوائية في أحياء وشوارع متفرّقة في مدن ومحافظات المنطقة الشرقية، كذلك اتهامه بارتكاب مخالفات مرورية، على الرغم من عدم امتلاكه مركبة.
وأكد المدير التنفيذي للاتحاد السعودي للدراجات، مهند العمودي، لـ «اليوم» أن الاتحاد يهتم بالممارسين لرياضاته، مشيرًا إلى سعيهم من خلال المستشار الفني والمسؤول الإعلامي في الاتحاد لمعرفة تفاصيل القضية ومعرفة نوع ايقاف الخدمات الذي تعرض له صاحب القضية، وما إذا كان يندرج اسمه تحت نادٍ معيّن أو هو من الهواة، مؤكدًا أنه في حال وجود أي بادرة من هذا النوع سيكون الاتحاد على أهبّة الاستعداد لتبنيها والوقوف معها.
وحول ما هو متداول أن هناك قضيّة سابقة في هذا الشأن، ومتعلقة بقيادة الأكاديمي ذاته للدراجة في حرم الجامعة، كشف مدير عام العلاقات العامة والإعلام محمد عبدالله الشهري لـ «اليوم» أن إجراء إيقاف الخدمات ضد أحد ليس من صلاحيات الجامعة، علمًا بأن الجامعة لا تمانع بل إنها تشجع منسوبيها وطلابها على استخدام الدراجات الهوائية، كما أنها تحرص أن تكون جميع مرافقها مناسبة لسائقي الدراجات. وأكد أن هناك العديد من الصور لبعض مرافق الجامعة المزودة بمواقف وطرق خاصة بالدراجات الهوائية.
وكان «الأكاديمي الملحم»، أعلن في وقت سابق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مراجعته لإدارة مرور الدمام، بعد وجود طلب يفيد بضرورة حضوره، بسبب مخالفات لقيادته الدراجة الهوائية، كذلك استخدامها في التنقّل في المسار الأوسط والطرق الرئيسية دون الاستعانة بوسائل السلامة وغيرها من المخالفات، مؤكدًا في تغريداته أنه علم بإيقاف الخدمات بمحض الصدفة، عندما كان يرتب أوراقه للسفر.
فيما أصدرت المحكمة الإدارية كما هو معلن سابقًا، حكمًا قضائيًا على إحدى الجهات، يلزمها بإعادة دراجة للملحم قامت بحجزها دون سند نظامي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)