جامعة الملك فهد تتصدر برامج ماجستير الشرق الأوسط وأفريقيا

جامعة الملك فهد تتصدر برامج ماجستير الشرق الأوسط وأفريقيا

التعليم السعودي : تصدر برنامج ماجستير إدارة الأعمال التنفيذي في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن تصنيف «إد يونيفرسال الفرنسية» لبرامج ماجستير إدارة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وغرب آسيا للعام 2015-2016، كما تصدر تصنيف «كيو إس البريطانية» لجامعات الشرق الاوسط وقارة أفريقيا.

في تصنيف «اديونيفرسال» الذي يضم أفضل أربعة آلاف برنامج ماجستير في العالم، جاءت جامعة الملك فهد في المركز الأول متقدمة على جامعة «سابانسي» التركية، كما احتلت جامعة الملك عبدالعزيز المركز العاشر في التصنيف.

وفي تصنيف «الكيو إس»، تقدمت جامعة الملك فهد، الجامعة الأمريكية في القاهرة وجامعة كيب تاون في جنوب أفريقيا، فيما جاءت الجامعة الأمريكية في بيروت في المركز الرابع.

وأوضح وكيل كلية الإدارة الصناعية الدكتور أيمن عبدالمجيد كيال، أن تصدر البرنامج تصنيف منظمتين من أهم منظمات تصنيف برامج التعليم العالي في العالم يعد إنجازا كبيرا يعكس سلامة الأسس التي يسير عليها البرنامج ويدفعه إلى مزيد من التطوير في الفترة المقبلة، لافتا إلى أن الجامعة تستقطب أساتذة متميزين من أرقى الجامعات في العالم للمشاركة في هذا البرنامج إضافة للاستفادة من جهود عدد من أساتذة الجامعة المتميزين.

وبين أن هناك تنوعا في تخصصات الطلاب وخلفياتهم المهنية وانتمائهم إلى كافة القطاعات الصناعية والخدمية والحكومية، موضحا أن هذا التنوع يمنح البرنامج ثراء، حيث إن جزءا كبيرا من المعرفة التي يتلقاها المشارك تعتمد على النقاشات التي تدور بين المشاركين أثناء المحاضرة، وتعقد محاضرات البرنامج يومي الخميس والجمعة مرة كل أسبوعين في مدينة الظهران، إضافة لمدن أخرى مثل الرياض وجدة والمنامة ودبي وسيول وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)