جامعة الملك فهد تعيد بناء جميع برامجها الأكاديمية على أساس رقمي

جامعة الملك فهد تعيد بناء جميع برامجها الأكاديمية على أساس رقمي

مدونة التعليم السعودي – واس : انتهت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ، من إعادة هيكلة جميع برامجها الأكاديمية لتكون مبنية على أساس رقمي.
وطبقا لمقتضيات هذا التطوير، فقد تم دمج دراسة علوم الحاسب الآلي المتقدمة وريادة الأعمال في جميع التخصصات العلمية والهندسية ابتداء من السنوات الدراسية الأولى.
ويخدم هذا التطوير التوجه الرقمي للمملكة بما يحقق أهداف رؤية 2030، ويتضمن إضافة مواد البرمجة المتقدمة وتحليل البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي المتقدم ومواد إدارة وريادة الأعمال والتخطيط الوظيفي إلى جميع المقررات التي يدرسها الطلاب بشتى تخصصاتهم.
وتمنح هذه الخطوة خريجي الجامعة ميزة إضافية تزيد من تنافسيتهم وتحافظ على استمرارهم الخيار الأفضل والأنسب لجهات التوظيف وتجعلهم أكثر جاهزية للمتطلبات المتجددة والمتطورة لسوق العمل وأكثر وفاء بالاحتياجات الحالية والمستقبلية للقطاعات التي سيلتحقون للعمل بها، والمضي قدما باقتصاد المملكة ليكون منافسا فعالا في الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد.
وتساعد هذه الخطوة على مواكبة المعايير الدولية في التعليم وتسرع تحقيق الجودة في كل عناصر العمل التعليمي، وهو ما ينعكس على ارتقاء مستوى المخرجات وجعلها متوافقة مع خطة المركز الوطني للذكاء الاصطناعي التي تنص على أن يكون 20 ألفا من المشاركين في سوق العمل مجهزين بقاعدة قوية في الذكاء الاصطناعي بحلول عام 2030م.
وتستهدف الجامعة أن تشارك عن طريق تطوير برامجها الجديدة بنصف المستهدف المنصوص عليه في هذه الخطة فضلا عن دعم الخطط الأخرى ذات العلاقة.
وإضافة إلى تطوير جميع برامجها الأكاديمية لتكون مبنية على أساس رقمي، قامت الجامعة خلال العامين الأخيرين وضمن خطة تحولها الاستراتيجي بإطلاق 38 تخصصاً دقيقاً، واستحداث 32 برنامجاً لماجستير السنة الواحدة، وإنشاء أكثر من 20 مركزاً بحثياً جديداً، إضافة إلى تمكين دور المرأة عن طريق فتح باب الانضمام لبرامج الجامعة كطالبات وأعضاء هيئة تدريس وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)