جامعة الملك فهد تنظم المنتدى السابع لتطوير القطاع غير الربحي السبت القادم

جامعة الملك فهد تنظم المنتدى السابع لتطوير القطاع غير الربحي السبت القادم

التعليم السعودي – واس : تنظم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن السبت القادم، المنتدى السابع لتطوير القطاع غير الربحي ، تحت عنوان “دور القطاع غير الربحي في تقديم وتطوير الخدمات العامة في الصحة، والإسكان، والتعليم”، بمشاركة عددٍ من الخبراء على المستوى المحلي والعالمي، وذلك بمقر الجامعة بالظهران .
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى الدكتور سهل عبدالجواد , أن المنتدى يهدف إلى تعزيز الدور التنموي الذي يقوم به القطاع غير الربحي بما يسهم في تحقيق رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى رفع مساهمة القطاع غير الربحي في إجمالي الناتج المحلي من أقل من 1 بالمائة إلى 5 بالمائة.
وأفاد أن المنتدى يوفر فرصة لتبادل المعلومات والآراء والخبرات التي تساعد على أن يكون للقطاع غير الربحي فاعلية أكبر في قطاعات الصحة والتعليم والإسكان .
وأشار الدكتور عبدالجواد, إلي تنوع أوراق عمل المنتدى التي يقدمها عددٌ من الخبراء العالميين ، إضافة إلى جلسات عمل حوارية مع ممثلي الجهات الحكومية ذات العلاقة ، بالإضافة إلى حلقات لمناقشة ما تم طرحه من مفاهيم وتجارب وطرق تطبيقها في السياق المحلي.
وأبان أن الجامعة تدرك أهمية العمل غير الربحي الذي يشكّل الضلع الثالث للتنمية المستدامة ويعدّ مكملاً لأدوار القطاع الحكومي والقطاع الخاص، مشيراً إلى أن الجامعة أسست مركز التميز لتطوير المؤسسات غير الربحية ، الذي يهدف إلى تقديم الدعم المؤسسي المتعلق بتطوير وبناء قدرات المؤسسات غير الربحية، من خلال تقديم الاستشارات والبرامج النوعية والتحليل واستقراء الواقع وتقديم الرؤى والإستراتيجيات، التي تساعد على تشكيل مستقبل القطاع غير الربحي في المملكة .
كما نظمت الجامعة سلسلةً من ورش العمل تحت عنوان ” إدارة المؤسسات غير الربحية “، تهدف إلى تعزيز دور القطاع غير الربحي، ليكون داعماً للقطاعين الحكومي والخاص وتطوير قدراته ليكون أساسياً في التنمية , كما أن الجامعة أسست أكاديمية تهدف الى بناء قدرات قيادات المؤسسات غير الربحية عن طريق جلب ومواءمة أفضل الممارسات العالمية وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)