جامعة الملك فهد تنظم اليوم المفتوح للتوظيف الاثنين القادم

جامعة الملك فهد تنظم اليوم المفتوح للتوظيف الاثنين القادم

التعليم السعودي : يفتتح معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور خالد بن صالح السلطان الاثنين القادم ” اليوم المفتوح للتوظيف ” الذي تنظمه الجامعة بمشاركة 110 من المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والأهلي وذلك في مركز المعارض مبنى (54) بالجامعة.
وأوضح عميد شؤون الطلاب رئيس اللجنة المنظمة الدكتور مسفر بن محمد الزهراني أن اليوم المفتوح للتوظيف يستمر ثلاثة أيام ويهدف لتعريف طلاب الجامعة والمرشحين للتخرج على نحو خاص بالفرص الوظيفية والتدريبية المتوافرة لدى الجهات المشاركة في فعاليات المناسبة .
كما يهدف إلى تعميق أفكارهم الخاصة بطبيعة سوق العمل واحتياجاتها من التخصصات الأكاديمية وتوسيع آفاق طموحاتهم المهنية والتدريبية، إضافة إلى توعية وإرشاد الطلاب الجدد بالجامعة في اختيار التخصص العلمي المناسب لقدراتهم العلمية وميولهم الشخصية وفقاً للمعايير الموضوعية السائدة في سوق العمل والمعايير الشخصية الخاصة بكل طالب ، فضلا عن تفعيل التعاون بين الجامعة وقطاعات المجتمع.
وبين أن الفعاليات تتضمن مجموعة من المحاضرات العلمية التي تثري فعاليات المناسبة عبر تعريفها الطلاب بمهارات أساسية في الكتابة النموذجية للسيرة الذاتية واجتياز المقابلة الشخصية واختيار الوظيفة المناسبة.
وأفاد الدكتور الزهراني أن حرص المؤسسات والشركات على المشاركة في فعاليات “اليوم المفتوح للتوظيف” يعكس أهمية التجربة التي تعدها الجامعة جزءاً من رسالتها باتجاه تنمية القوى البشرية ومساندة جهود توطين الوظائف ، كما يعكس حرص الجامعة على تنظيم المناسبة نجاحها في بناء شراكة فعالة مع كبريات المؤسسات والشركات في القطاعين الحكومي والأهلي وهو ما يساعد في تطوير أداء الجامعة والشركات ومن ثم تقدم المجتمع وتطوره.
وأبان أن “اليوم المفتوح للتوظيف” يعرف قطاعات التوظيف المشاركة في فعاليات المناسبة بتخصصات الجامعة والبرامج الأكاديمية التي تطرحها ومستوى التأهيل العلمي والأكاديمي المتميز الذي تقدمه لطلابها فيما توثق المناسبة من جانب أخر علاقة الجامعة بقطاعات المجتمع وهي أحد الثوابت التي حرصت الجامعة على الاهتمام بها طوال مسيرتها الناجحة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>