جامعة الملك فيصل: باب المبادرات مفتوح أمام الجميع

جامعة الملك فيصل: باب المبادرات مفتوح أمام الجميع

التعليم السعودي – متابعات : دعا مدير جامعة الملك فيصل د. محمد بن عبدالعزيز العوهلي، إلى إيجاد حزمة من المنافسات والمسابقات القيمة التحفيزية في مجالات البحث العلمي والنشر العلمي والابتكار والتثقيف، مطلقا بذلك العنان لأي مبادرات خلاقة من شأنها الارتقاء بعضو هيئة التدريس وطلبة الجامعة على حد سواء، سعيا إلى وصول الجامعة إلى مصاف الجامعات العالمية القادرة على المنافسة في مجالات علمية رائدة غير مسبوقة.

جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء مجلس كلية التربية من كلا الجنسين (عبر الدائرة التليفزيونية) صبيحة يوم الأربعاء 4 ربيع الأول 1439هـ، على هامش زيارته التفقدية للكلية، يرافقه أصحاب السعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ا. د. حسن بن رفدان الهجهوج، ووكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية د. إبراهيم بن عبدالرحمن الحيدر، حيث كان في استقبالهم سعادة عميد الكلية د. سميحان بن ناصر الرشيدي.

وأكد أهمية لقاء قيادات كلية التربية، لافتا إلى العلاقة التكاملية بين التعليم العام والتعليم العالي والهموم والتحديات التي تلامس هذا القطاع. كما لفت إلى أهمية إعادة تأهيل الطالب المبتعث وتطوير المهارات الذاتية لدى خريج الدراسات الجامعية بما فيها إجادة اللغة الإنجليزية، وبناء السجل المهاري لكل طالب.

كما عبر العوهلي عن طموحه في انتقاء عناصر متميزة من الباحثين والباحثات بالجامعة وتشجيعهم على النشر العلمي في المجلات العالمية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)