جامعة الملك فيصل بالأحساء تبحث مبادرة إنشاء أكاديمية للتدريب الالكتروني

جامعة الملك فيصل بالأحساء تبحث مبادرة إنشاء أكاديمية للتدريب الالكتروني

التعليم السعودي :عقدت جامعة الملك فيصل بالأحساء مؤخراً, اجتماعاً برئاسة معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالعزيز بن جمال الدين الساعاتي, وذلك لبحث مبادرة الجامعة لإنشاء أكاديمية للتدريب الإلكتروني، بحضور عدد من وكلاء وعمداء الجامعة, وذلك بمقر الجامعة بالأحساء.
وأوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور عبد الله بن عبد الوهاب الفريدان أن عمادة التعلم الإلكتروني تسعى من خلال هذه المبادرة إلى الانفتاح على المجتمع المحلي بمؤسساته في القطاعين الحكومي والخاص.
وأكد أن الجامعة ستقدم عبر أكاديمية التدريب الالكتروني التدريب في مختلف المجالات التربوية والتخصصية، إضافة إلى تصميم برامج تدريبية تلبي احتياجات الجهات الراغبة في تطوير منسوبيها عن بعد سواء في القطاع الحكومي أو الخاص.
كما ستقدم أكاديمية التدريب باستخدام الأسلوب التفاعلي مع محتوى التدريب والتواصل المباشر بين المتدربين والمدربين ورش عمل الكترونية، بشكل يساعد المتدربين على الاستفادة القصوى من مخرجات التدريب، وسيكون التدريب الإلكتروني متاحاً للمتدربين على هيئة تطبيقات يمكن الرجوع لها عند الحاجة .
وأشار الدكتور الفريدان إلى أن الفئة المستهدفة للأكاديمية هي أعضاء هيئة التدريس والطلبة في الجامعات، إلى جانب التدريب في مجال التعلم الإلكتروني وإدارة التعلم الإلكتروني، وقطاع التعليم العام للمدرسين والطلبة والقيادات التربوية في التعليم العام، كما سيتم تقديم التدريب المتخصص في مجالات التربية والإدارة ، وتصميم التدريب الإلكتروني وفق متطلبات واحتياجات الهيئات والمؤسسات والجهات الحكومية والخاصة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)