جامعة الملك فيصل تتبنى اختبارات القدرات للمعيدين

جامعة الملك فيصل تتبنى اختبارات القدرات للمعيدين

التعليم السعودي : أعلنت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس في جامعة الملك فيصل، تبني الجامعة اختبار القدرات العامة للجامعيين، والذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي “قياس”.
وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس، الدكتور مطلق العتيبي، في بيان صحفي، أن اجتياز الاختبار يعد شرطا أساسياً للتقديم على وظائف معيد أو محاضر، مشيرا إلى أن اختبار القدرات العامة للجامعيين سيكون بديلا عن الاختبارات التي تقيمها الجامعة سابقا لوظائف معيد أو محاضر، مفيدا بأن ذلك تم بإقرار من مجلس الجامعة، مع استثناء كلية الطب، وكلية طب الأسنان.
وأكد أن الحد الأدنى لدرجة الاختبار المطلوبة لإمكان التقديم على وظيفة معيد أو محاضر هو الحصول على درجة لا تقل عن 70% من اختبار القدرات العامة للجامعيين، إلى جانب المعايير والشروط الأخرى التي سيتم الإعلان عنها في حينه، كما سيتم استبعاد أي طلب ما لم يتضمن نتيجة اختبار القدرات العامة للجامعيين، لافتا إلى أن الجامعة ستعلن عن وظائف معيد ومحاضر خلال الأيام المقبلة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)