جامعة الملك فيصل تحتاج إلى «معيدين ومحاضرين»

جامعة الملك فيصل تحتاج إلى «معيدين ومحاضرين»

التعليم السعودي : أعلنت جامعة الملك فيصل ممثلة بعمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس عن توافر عدد من الوظائف الشاغرة بمسمى «معيد/ محاضر» بكليات الجامعة، ترغب في شغلها بمواطنين من كلا الجنسين. وأوضح عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور مطلق العتيبي أنه يشترط للتقدم لهذه الوظائف الحصول على درجة لا تقل عن 70 في المئة من اختبار القدرات العامة للجامعيين، مبيناً أن الأولوية ستكون للمميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وخريجي الجامعات العالمية المعترف بها لدى وزارة التعليم، وذلك وفق شروط الوزارة، والتي تتمثل: بأن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وحاصلاً على درجة 70 في المئة حداً أدنى من اختبار القدرات العامة للجامعيين، إضافة إلى حصول المتقدم على شهادة (البكالوريوس/الماجستير) من جامعة سعودية، أو أخرى معترف بها.

وخص العتيبي المتقدمين لكلية الطب، بأن تكون شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، والحصول على اختبار الرخصة الطبية السعودية SLME، كذلك بالنسبة للمتقدمين لكلية طب الأسنان حصولهم على شهادة البكالوريوس في طب الأسنان، والحصول على معادلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، إضافة إلى أن يكون عمر المتقدم عند تقديم الطلب 28 عاماً وما دون لوظيفة «معيد»، و33 عاماً وما دون لوظيفة «محاضر».

ونوه عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس بألا يكون المتقدم مرتبطاً بوظيفة حكومية وقت تقديم الطلب، مشترطاً أن تكون الدراسة لجميع المؤهلات الجامعية بالانتظام الكلي، وأن يكون المتقدم حاصلاً على تقدير لا يقل عن (جيد جداً)، إضافة إلى ضرورة معادلة المؤهلات لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم وترفع مع المستندات، مشدداً على أن تكون شهادة البكالوريوس في نفس التخصص المطلوب للمتقدمين على وظيفة محاضر، وأن يكون الماجستير امتداداً لتخصص البكالوريوس.

وأهاب العتيبي بمن تتوافر لديه المؤهلات المطلوبة تقديمها عبر الموقع الإلكتروني للجامعة، مشيراً إلى أنه سيتم استقبال تقديم الطلبات إلكترونياً بدءاً من (الإثنين) الموافق 8 آب (أغسطس) 2016 ليمتد أربعة أيام وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)