جامعة الملك فيصل تحتفي بالممارسات التربوية الناجحة في الميدان التعليمي

جامعة الملك فيصل تحتفي بالممارسات التربوية الناجحة في الميدان التعليمي

التعليم السعودي – واس : نظمت جامعة الملك فيصل ممثلة بكلية التربية بالتعاون مع الإدارة العامة للتعليم بالأحساء أمس اللقاء التربوي التعليمي ” قصة نجاحي … ممارسات تربوية ناجحة ” ، بحضور معالي الجامعة الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي ، والمدير العام للتعليم بالأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، و وكلاء وعمداء الجامعة ، وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة والمعلمين وجمع من طلاب وطالبات الجامعة والتعليم العام ، وذلك في القاعة الكبرى للاحتفالات بالمدينة الجامعية.
وهدف اللقاء إلى نشر ممارسات تربوية ناجحة وتقديم أنموذج مختصر لتجارب حية من قبل مجموعة من المعلمين لإيصال رسالتهم لكل من يحمل هم التطوير والارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية والأساليب التدريسية غير التقليدية والمتنوعة.
وأعرب مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي عن سعادته بهذا اللقاء والاحتفاء بقصص النجاح التي سطروها المعلمون في ميادين التربية والتعليم، فصنعوا نماذج ناصعة البياض إخلاصا وعطاء وانتماء وبذلا بلا حدود، فحق للوطن أن يفخر بهم فهم صناع مستقبله وبين أيديهم أمانة شبابه الذين هم عدته وأثمن مقدراته.
ونوه الدكتور العوهلي بأهمية اكتساب أفضل المهارات التعليمية وأفضل الممارسات التربوية التي تلبي متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية، واكتساب مهارات التواصل مع الآخرين واستخدام التقنية ، كما نوه بأهمية دور الإدارة والمعلمين في تشكيل ثقافة المدرسة التي تمثل مجموعة القيم والممارسات الدورية لمنسوبيها وما ينتج عنها من بيئة داعمة محفزة أو نقيضها ، مؤكداً أن الجامعة تؤمن بالدور المهم للمعلم في بناء الوطن الغالي.
وأوضح رئيس قسم المناهج و طرق التدريس بكلية التربية في جامعة الملك فيصل الدكتور فؤاد بن أحمد المظفر أن هذا اللقاء يأتي ليقدم عرضا حيا ومباشرا لبعض الممارسات التدريسية الفاعلة لمجموعة من المعلمين المتميزين الذين استحقوا عليها جوائز محلية ودولية فكان لقاؤنا هذا بمثابة التكريم والتقدير لجهودهم.
وتضمن اللقاء عرضا لفلم بعنوان “للنجاح قصة” ، وتكريم المعلمين المشاركين في اللقاء، وعدد من الفقرات الأخرى وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

000-5387172781512388092158 000-6682273351512388093098 000-7713662561512388088020

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>