جامعة الملك فيصل ترفع نسب القبول الموزونة… ومناشدات للتراجع

جامعة الملك فيصل ترفع نسب القبول الموزونة… ومناشدات للتراجع

التعليم السعودي : بعد أن رفع عدد من الجامعات النسب الموزونة للطلبة من خارج المنطقة، ليكون قبول الطلبة الخريجين من المناطق الأخرى بنسب مرتفعة، ناشد أولياء أمور الطلبة الخريجين، من أبناء الأحساء، المسؤولين العدول عن قرارات جامعة الملك فيصل لخفض نسب القبول لأبنائهم، الذين بددت الجامعة أحلامهم، مشددين على ضرورة إعادة النظر في «معايير القبول وسياسته».

وقالوا: إن جامعات المملكة تشترط أن تكون الأولوية للمتقدم من أبناء المنطقة، وكشفت عن النسب الموزونة والمعتدلة لعملية القبول فى عدد من الجامعات التي اعتمدتها هذا العام، وكذلك حرصها على قبول أكبر عدد من أبناء المنطقة في جامعاتها. وبحسب توافر المقاعد الشاغرة من الخريجين هذا العام، بعكس ابن المنطقة، الذي يُقبل بنسبة موزونة منخفضة، وقال عدد من أولياء أمور الطلبة: «جامعة الملك فيصل زادت في معاناة أبنائنا الخريجين هذا العام، بهذه القرارات الغريبة»، مطالبين الجهات العليا في وزارة التعليم بضرورة النظر في هذا الأمر، وإصدار قرار استثنائي بقبول الطلبة، داعين إلى الاقتداء بالجامعات الأخرى التي اعتمدت قبول الطلبة الخريجين من أبناء المنطقة، متسائلين: لماذا استبعدت جامعة الملك فيصل عدداً كبيراً من أبناء المنطقة، واعتمدت قرارتها على نسب القبول العالية، واتخذت قرارات ليست لمصلحة الطالب في القبول، مشيرين إلى أن الجامعة بهذه النسب الموزونة، التي حددتها للقبول، حرمت كثيراً من الخريجين من أبناء المنطقة.

وقالت الجامعة، ممثلة بعمادة القبول والتسجيل: إنها تلقت «نحو 40 ألف طلب للقبول، عبر بوابتها الإلكترونية»، مؤكدة أن آلية تحديد النسب الموزونة المعلنة في نتائج القبول، من خلال نظام إلكتروني يعتمد على عدد المتنافسين، مع عدد المقاعد المتاحة التي حددها مجلس الجامعة لكل كلية.

وأشارت الجامعة إلى أنها تعتمد معياراً يراعى فيه تحقيق الإنصاف في قبول الطلبة، وهو معيار متبع منذ سنوات، ويرتكز على المعادلات المنشورة في البوابة الإلكترونية في موقع الجامعة، ولا يتم قبول أي طالب أو طالبة تخالف نسبهم الموزونة النسب التي أعلنتها الجامعة.

وأكدت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الملك فيصل أن الجامعة اعتمدت أخيراً، نتائج قبول الدفعة الثالثة من الطلبة المقبولين في برامج البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي 1437-1438.

وطالب عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور محمد الفريدان الطلبة المقبولين من الدفعة الثالثة بالمبادرة بالدخول عبر حساب طلب القبول، لتأكيد القبول الإلكتروني، لاستكمال إجراءات قبولهم، مشيراً إلى أن نهاية تأكيد القبول الإلكتروني للدفعة الثالثة سيكون في تمام الساعة السادسة مساءً من يوم الجمعة الـ17 من شوال، وسيتم إغلاق أيقونة تأكيد القبول الإلكتروني وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (١) اضف تعليق

  1. ١
    زائر

      حسبي الله عليهم الله لا يحللهم ولا يبيحهم مانسامحهم

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)